التنقيط الجزء الثاني Punctuation part 2

التنقيط الجزء الثاني
Punctuation part 2

الفارزة العليا
Apostrophe ( ’ )

- تستخدم الفارزة العليا للدلالة على الاحرف المحذوفة مع المختصرات مثل ...
he’s : he has or he is
can’t : cannot
- تستخدم مع المضاف اليه حيث تضاف الفارزة العليا الى نهاية الاسم الذي لاينتهي بـ ( s ) للدلالة على التملك , وللمزيد راجع ( درس المضاف اليها )
John’s bicycle.
The girl’s motorbike.
The girls’ motorbike.
- تستخدم مع التالي ...
In the 1990’s (or 1990s)
MEP’s (or MEPs) (معناها عضو البرلمان الاوربي)
Members of the European Parliament.
الواصلة
Hyphen ( - )

وهو خط صغير يستخدم لـ : - لفصل الكلمات المركبة مثل mother-in-law , rocking-horse , moth-eaten
- لتجنب التباس بين المعاني والتمييز فيما بينها مثل recrea-tion and re-creation
- بين الاحرف المتماثلة التي تعود الى مقاطع مختلفة كدليل للنطق مثل
Re-entry , ski-ing , co-operative , tail-less , night-time
- لكسر الكلمات التي لا يوجد لها مكان كافي عند نهاية السطر اثناء الكتابة , ولكن هذه لايحبذ الا اذا كنت مجبورا على ذلك , وهذا يتم وفقا للرشادات التالية :
- يجوز كسر الكلمة اذا كانت اصلاً متكونة من الواصلة وكلمة اخرى مثل oil-burning
- يجوز كسر الكلمة بعد البادئات وقبل اللاحقات مثل pro-duce , kind-ness
- يجوز كسر الكلمة بين اصوات العلة التي تنتمي لمفاطع صوتية مختلفة مثل flu-ent , li-aison
- يجوز كسر الكلمة في الكلمات التي تحتوي على حرفين صحيحين مثل bit-ter , suc-cess
- ولكن لايجوز كسر الكلمة اطلاقاً اذا
- اذا كانت الكلمة تلفظ كمقطع صوتي واحد مثل looked , through
- اذا كانت الكلمات متكونة من اربعة احرف او اقل مثل any , upon
- لا يجوز كسر الكلمة التي تحتوي على حرفي عله مثل wo-oden , gre-enhouse
- وكذلك تجنب كسر اسماء العلم (اسماء الاشخاص )
- تجنب كسر الكلمة في الحرف او الحرفين الاخيرين مثل potat-o , phenomen-on
- تجنب كسر اخر كلمة في الفقرة .
- ويستخدم مع الاسماء المركبة حيث يُوضع بين الكلمتين التي تُشكل الاسم المركب , مثل ...
I’m looking forward to a lie-in tomorrow.
He’s very good at problem-solving.
Judy’s brother-in-law lived with his family.
- وكذلك يستخدم ايضاً مع الافعال المركبة التي تتكون من كلمتين , مثل ...
No one had cross-referenced the forms before.
Children ice-skated on the sidewalks.
علامتـــــا الاقتباس
Quotation marks

- وهي علامتين لحصر الكلام المباشر , بغرض الاستشهاد , حيث تأتي النقطة وغيرها من ادوات التنقيط قبل علامتي الاقتباس كما في المثال التالي ...
” I am going to London tomorrow”, said Mr. Ali,”to sign copies of my book ‘English Grammar ‘. ”
القاطع السلاش
Slash ( / ) and Backslash ( \ )

وهو خط مائل يستخدم لـ
- يستخدم للاشارة الى الاختيارت في النص مثل Mr/Mrs/Miss/Ms
- يستخدم في التواريخ ولكنة غير محبب مثل 4/11
- يستخدم كأشارة قسمة في الرياضيات وخصوصاً في الجبر
اما السلاش الخلفي (BACKSLASH) فيستعمل بصورة رئيسية مع ملفات الكومبيوتر للاشارة الى مساراتها مثل ... C:\ENGLISHFORARAB\PART3.DOC

Comments

Popular Posts

تطوير التعليم العالي لتلبية احتياجات سوق العمل في دولة الإمارات

أهم المهارات القيادية المؤثرة على نجاح القادة: دراسة زينجر وفولكمان

أهداف و فوائد المجلة المدرسية

تُعد الفجوات التعليمية والسلوكية والنفسية من أبرز التحديات التي تواجه العملية التعليمية في الوقت الحالي. ومن هذا المنطلق، تركز الجهود على تحديد هذه الفجوات ووضع حلول تطبيقية لسدها بما يضمن تحقيق المستهدفات الاستراتيجية ورفع مستوى جودة الحياة المدرسية. يُبرز هذا المستند أمثلة عملية لسد الفجوات المختلفة التي تعيق تحقيق الأهداف المرجوة.

نموذج خطة عمل مشروع تربوي

2014 افضل الصور عليها حكم و اقوال مأثورة Best wise words

التوازن بين الإجراءات والنتائج: دور الموارد البشرية والتمكين في تحسين جودة حياة الطلبة

9 استراتيجيات نفسية فعالة ورؤية الإمارات 2031 تسعى إلى بناء مجتمع معرفي مستدام يتمتع فيه المواطنون بمهارات قيادية وقدرات تنافسية عالمية. الانضباط الذاتي يُعد أحد المهارات المحورية لتحقيق هذه الرؤية، حيث يساهم في تمكين الأفراد من تطوير أنفسهم ومجتمعهم.