" إذا كنت لا تعلم كيف تطرح الأسئلة الملائمة، فلن تتوصّل إلى أيّ شيء"
" إذا كنت لا تعلم كيف تطرح الأسئلة الملائمة، فلن تتوصّل إلى أيّ شيء " استناداً إلى هذا إبدا دوماً تحليل المعايير بالتفكير في الأسئلة أكثر من الإجابة عليها. وهنا توجد سلسلة من التساؤلات التي ينبغي طرحها في كل مرة تنظر فيها إلى نتائجك . هناك 4 أسئلة أساسيّة يمكن تطبيقها على أيّ تحليل للمعايير : · ما هي التغيرات التي طرأت؟ · ما الذي سبّب هذه التحولات؟ · ما هي الاستثمارات والتجارب الضّروريّة لتحسين أو قلب هذه الحالة؟ · أين تكمن أفضل الفرص؟ هل فكرت جيّداً في الإجابات؟ عظيم! الآن سوف نتعمّق أكثر ونبحث عن بعض منها. هل تمكّنت من إعداد 4 إجابات أوليّة من أجل عمليّة تحليل تحطّم المقاييس؟ إذاً فكّر في النقاط الآتية : · هل يحقق المحتوى فائدة كبرى؟ · هل يعد تفاعل الناس إيجابيّاً أم سلبيّاً؟ · هل يسير المحتوى الأقوى تبعاً للتخطيط الموضوع؟ · هل يسير المحتوى الأضعف تبعاً للتخطيط الذي وضعته؟ · هل يمثل جمهوري ذلك الجمهور الذي حلمت به دوماً؟ · هل أسير في الاتجاه الصّحيح؟ هل أسير نحو أهدا