Posts

http://ift.tt/2rhPlpK النصف الثان من الدعاء الدعاء في الإسلام هي عبادة تقوم على سؤال العبد ربَّه والطلب منه وهي عبادة من أفضل العبادات التي يحبها الله خالصةً له ولا يجوز أن يصرفها العبد إلى غيره. ويكيبيديا

http://ift.tt/2r62LVe عجباً للفرق بين هاتين القصتين: الأولى : قال أحد اللصوص : كنت فى الصف الرابع الابتدائى وذات يوم رجعت من المدرسة وقد ضاع قلمى الرصاص ، وعندما علمت أمى بالخبر ضربتنى بانتقام وشتمتنى بأبشع الشتائم ووصفتتى بالعبط وعدم تحمل المسؤولية وغيرها ونتيجة لقسوة أمى الزائذة عن الحد قررت ألا أعود لأمى فارغ اليدين ، لقد قررت ان اسرق اقلام زملائى ، وفى اليوم التالى نفذت الخطة ولم اكتفِ بسرقة قلم او قلمين بل سرقت جميع زملائى فى الفصل ، فى بادئ الامر كنت اسرق خائفا وشيئا فشيئا تشجعت ولم يعد للخوف فى قلبى مكان وبعد شهر كامل لم يعد للأمر تلك اللذة الأولى فقررت ان انطلق نحو الفصول المجاورة ، ومن فصل الى اخر انتهى بى المطاف إلى سرقة حجرة مدير المدرسة ، وذلك العام كان عام التدريب الميدانى ، تعلمت فيه السرقة نظريا وعمليا ، ثم انطلقت بعد ذلك وصرت محترفا . الثانية : قالت احدى الأمهات : عندما كان ابنى فى الصف الثانى الابتدائى رجع يوما من المدرسة وقد ضاع قلمه الرصاص فقلت له : بماذا كتبت ؟ قال : اخذت قلما من زميلى فقلت له : تصرف جيد ، ولكن ماذا كسب زميلك عندما اعطاك قلما لتكتب به ؟ هل اخذ منك طعاماً او شراباً او مالاً ؟ قال : لا ، لم يفعل ، فقلت له : اذا لقد ربح الكثير من الحسنات يابنى ، لماذا يكون هو اذكى منك ؟ لماذا لا تكسب انت الحسنات؟ قال : وكيف ذلك ؟ فقلت : سنشترى لك قلمين : قلما تكتب به والقلم الاخر نسميه قلم الحسنات ، وهذا لأنك ستعطيها من نسى قلمه او ضاع منه ، وتأخذه بعدما تنتهى الحصة ، وكم فرح ابنى بتلك الفكرة ، وزادت سعادته بعدما طبقها عملياً ، لدرجة انه أصبح يحمل فى حقيبته قلما يكتب به وستة اقلام للحسنات ، والعجيب فى الامر أن ابنى هذا كان يكره المدرسة ، ومستواه الدراسى ضعيف ، وبعد ان جربت معه الفكرة فوجئت بانه بدأ يحب المدرسة ، وهذا لأنه أصبح نجم الفصل فى شيء ما ، فكل المعلمين أصبحوا يعرفونه وزملاؤه يقصدونه فى الأزمات ، كل واحدٍ قلمه ضائع يأخذ منه واحدا ، وكل معلم يكتشف ان احدهم لا يكتب ، لأن قلمه ليس معه فيقول : اين فلان صاحب الاقلام الاحتياطية ؟ ونتيجة لأن ابنى احب الدراسة بدأ مستواه الدراسى يتحسن شيئاً فشيئاً ، والعجيب انه اليوم قد تخرج من الجامعة وتزوج ورزقه الله بالاولاد ، ولم ينسى يوما قلم الحسنات ، لدرجة انه اليوم مسؤول عن اكبر جمعية خيرية فى مدينتنا . فلنحذر فى تربيتنا لأبنائنا ولنعاملهم بالرحمة ولنحول المواقف السلبية إلى موقف تربوى ثمين . عبدالمعين المعيني

http://ift.tt/2qrZEZ9 نحيطكم علماً بأن التطبيق متوفر في متجر "ِApple Store"  و "Play store"حيث يمكنكم تحميل التطبيق من خلال هواتفكم: متجر apple store:  http://ift.tt/2qrTbNE متجر play store:  http://ift.tt/2qu7kpD

http://ift.tt/2qu8TnH من حديقة يورب بارك المانيا Europa-Park-Straße 2, 77977 Rust, ألمانيا

Popular Posts

تطوير التعليم العالي لتلبية احتياجات سوق العمل في دولة الإمارات

أهم المهارات القيادية المؤثرة على نجاح القادة: دراسة زينجر وفولكمان

أهداف و فوائد المجلة المدرسية

تُعد الفجوات التعليمية والسلوكية والنفسية من أبرز التحديات التي تواجه العملية التعليمية في الوقت الحالي. ومن هذا المنطلق، تركز الجهود على تحديد هذه الفجوات ووضع حلول تطبيقية لسدها بما يضمن تحقيق المستهدفات الاستراتيجية ورفع مستوى جودة الحياة المدرسية. يُبرز هذا المستند أمثلة عملية لسد الفجوات المختلفة التي تعيق تحقيق الأهداف المرجوة.

2014 افضل الصور عليها حكم و اقوال مأثورة Best wise words

نموذج خطة عمل مشروع تربوي

التوازن بين الإجراءات والنتائج: دور الموارد البشرية والتمكين في تحسين جودة حياة الطلبة

9 استراتيجيات نفسية فعالة ورؤية الإمارات 2031 تسعى إلى بناء مجتمع معرفي مستدام يتمتع فيه المواطنون بمهارات قيادية وقدرات تنافسية عالمية. الانضباط الذاتي يُعد أحد المهارات المحورية لتحقيق هذه الرؤية، حيث يساهم في تمكين الأفراد من تطوير أنفسهم ومجتمعهم.