Posts

Showing posts from August 15, 2011

الاعتماد الاكاديمى’’ الخبرة الاجنبية والتجربة المحلية ‘‘

جامعة المنوفية كلية التربية فسم أصول التربية الاعتماد الاكاديمى’’ الخبرة الاجنبية والتجربة المحلية ‘‘ ورقة عمل مقدمة الى المؤتمر العلمى السنوى الثانى ’’ معايير ضمان الجودة والاعتماد فى التعليم النوعى بمصر والوطن العربي ‘‘ـ كلية التربية النوعية – جامعة المنصورة – ابريل 2007 إعداد ا.د/ جمال على الدهشان أستاذ ورئيس قسم أصول التربية كليـة التربيــــة ـ جامعة المنوفية مقدمة: يشهد التعليم العالى فى الوقت الراهن طلبا متزايدا وتنوعا كبيرا فى أنماطه، لم يسبق له مثيل، الأمر الذى يتطلب من النظم التعليمية الاستجابة لهذا الطلب بإتاحة مزيد من الفرص التعليمية به، إلا أن ذلك لا يعنى بأية حال من الأحوال التضحية بنوعيته وجودته، بإحداث خلل فى مستوى كفايته الداخلية والخارجية، وهو ما يتطلب ضرورة أن نقف وقفات تقويمية مستمرة نتبين من خلالها مستوى أداء تلك النظم ومؤسساتها مقارنة بمستوى أداء نظم ومؤسسات التعليم الجامعى الرصين. فتحسين جودة التعليم أصبح هدفا أساسيا تسعي إليه كل المجتمعات من أجل تحسين السياسات التعليمية الحالية، فالتحدى الرئيس للنظم التعليمية المعاصرة لا يتمثل فقط فى تقديم التعليم، ولكن التأكد من

الاعتماد الاكاديمى’’ الخبرة الاجنبية والتجربة المحلية ‘‘

جامعة المنوفية كلية التربية فسم أصول التربية الاعتماد الاكاديمى’’ الخبرة الاجنبية والتجربة المحلية ‘‘ ورقة عمل مقدمة الى المؤتمر العلمى السنوى الثانى ’’ معايير ضمان الجودة والاعتماد فى التعليم النوعى بمصر والوطن العربي ‘‘ـ كلية التربية النوعية – جامعة المنصورة – ابريل 2007 إعداد ا.د/ جمال على الدهشان أستاذ ورئيس قسم أصول التربية كليـة التربيــــة ـ جامعة المنوفية مقدمة: يشهد التعليم العالى فى الوقت الراهن طلبا متزايدا وتنوعا كبيرا فى أنماطه، لم يسبق له مثيل، الأمر الذى يتطلب من النظم التعليمية الاستجابة لهذا الطلب بإتاحة مزيد من الفرص التعليمية به، إلا أن ذلك لا يعنى بأية حال من الأحوال التضحية بنوعيته وجودته، بإحداث خلل فى مستوى كفايته الداخلية والخارجية، وهو ما يتطلب ضرورة أن نقف وقفات تقويمية مستمرة نتبين من خلالها مستوى أداء تلك النظم ومؤسساتها مقارنة بمستوى أداء نظم ومؤسسات التعليم الجامعى الرصين. فتحسين جودة التعليم أصبح هدفا أساسيا تسعي إليه كل المجتمعات من أجل تحسين السياسات التعليمية الحالية، فالتحدى الرئيس للنظم التعليمية المعاصرة لا يتمثل فقط فى تقديم التعليم، ولكن التأكد من