Posts

Showing posts from December 1, 2015

صناعة الألعاب من الوسائل التعليمية المحببة للطالب والطفل وايضا للكبار فأبدع بطريقتك الخاصة

Image
اصنع لعبة طفلك بنفسك اصنع لعبة طفلك بنفسك اصنع لعبة طفلك بنفسك إن العبرة من تحصيل الطفل المتعة والفائدة في اللعب. ليس بكثرة الألعاب فكثرتها تحد من خيال الطفل وتقيد نشاطه في اللعب، وهكذا لن نحقق  الفائدة المطلوبة والمنتظرة من منهجية التعلم باللعب، كما أن العبرة ليس بأختيار الالعاب ذات القيمة المادية المرتفعة، حتى نضمن أنها أكثر متعة وتسلية، بل يمكن تحقيق ذلك بألعاب تربوية نصنعها بأنفسنا ورقية أو كرتونية ونقوم بتوجيه الطفل عن طريق استخدامها من خلال أفكار تعليمية نبتكرها، حتى تجعل اللعب الكرتونية تلك اكثر فائدة معنوياً وتعليمياً. وفي هذا الصدد يقول  د. آرمين كرنتس : إن كثرة عدد الدمى والألعاب يحدّ الخيال الذي هو اختبار للنشاط ناتج عن دوافع ذاتية، ويقيّد سلوك اللعب النشط لدى الأطفال. ويمكن صوغ أحد مقولات مناهج الألعاب التربوية كالتالي: “الفائدة في القلة”، إذ فقط أولئك الذين لا يملكون إلا القليل من الدمى والألعاب يستطيعون استخدام وسائل اللعب ويقدّرون قيمتها! بدلاً من شراء لعبة جديدة يمكن إعطاء الأطفال أشياء تعود إلى عالم الراشدين، مثل علب الكرتون المقوى والأنابيب وال

صور راقية أسعد الله حياتكم

Image

مشروع تطوير استراتيجيات التدريس

Image
                    المملكة العربية السعودية                       وزارة التربية والتعليم                                                                           الإدارة العامة للتربية والتعليم بالعاصمة المقدسة                             إدارة الإشراف التربوي مشروع تطوير استراتيجيات التدريس إعداد : الفريق المحلي للمشروع الطبعة الثالثة 1428/1429هـ أسماء فريق مشروع استراتيجيات التدريس م الاسم العمل المهمة في المشروع 1 د. محمد بن حسن الشمراني مساعد مدير عام التعليم المشرف على المشروع سابقاً 2 د. مشبب بن عبدالله الشريف مدير الإشراف التربوي المشرف على المشروع 3 حازم بن محمد زكي داغستاني مشرف رياضيات رئيس الفريق 4 فهد بن عبد الفتاح خياط مشرف  تربية إسلامية عضو 5 صالح بن عثمان الز