Showing posts from May 30, 2017

لايختلف اثنان على أن الطفل كثير الكلام يعطي المنزل بهجة وحيوية، ولايجعلك تحس بالملل، لكن الأمر قد يصبح مصدر إزعاج على المدى الطويل إذا تجاوز الطفل المعقول، فغالبًا ما يكون الطفل الثرثار طفلاً مفعمًا بالحيوية والنشاط، ولكنه في الوقت نفسه يبحث عن مكانته في المحيط الذي يعيش فيه. فهو لا يتحمل دقيقة صمت واحدة، و يتكلم لمجرد الكلام. كما أنه لم يدرك معنى وضع حدود لسلوكه من تلقاء نفسه، أي لا يعرف ما هو المسموح وما هو الممنوع. وفي هذا الصدد فالسؤال الدائم الذي يطرحه الأولياء هو: كيفية التعامل مع الطفل الثرثار؟ وطريقة استغلال طاقته الكبيرة؟.

لايختلف اثنان على أن الطفل كثير الكلام يعطي المنزل بهجة وحيوية، ولايجعلك تحس بالملل، لكن الأمر قد يصبح مصدر إزعاج على ال…

More "

هكذا تربينه كي يصبح قائدا في المستقبل؟!القائد هو الشخصية المسؤولة وليست المسيطرة كما يظن البعض، مفهوم القيادة لابد وأن يعرف بمعناه الصحيح لأن القيادة ذكاء ومسؤولية وقدرات خاصة لاتخاذ القرار السليم وليست قمع الآخرين أو السيطرة عليهم، يجب أن تعتمد هذه الصفات وتحث ابنك عليها ليصبح قائدا ناجحا:

القائد هو الشخصية المسؤولة وليست المسيطرة كما يظن البعض، مفهوم القيادة لابد وأن يعرف بمعناه الصحيح لأن القيادة ذكاء ومسؤ…

More "

إن مهمة تربية وإعداد طفل متوازن، ناجح، سعيد، نافع لنفسه ومجتمعه، تمثل تحديا كبيرا يواجه كل أسرة وخصوصا في ظل وجود عدة مؤثرات خارجية يصعب على الوالدين التحكم فيها، وتؤثر بصورة أو بأخرى على شخصية وخلفية الطفل.

إن مهمة تربية وإعداد طفل متوازن، ناجح، سعيد، نافع لنفسه ومجتمعه، تمثل تحديا كبيرا يواجه كل أسرة وخصوصا في ظل وجود عد…

More "
Load More
That is All