الاستراتيجيات التي يستخدمها مدير مدرسة في إدارة الاجتماعات
الاستراتيجيات التي يستخدمها مدير مدرسة في إدارة الاجتماعات للاجتماعات المدرسية التي يعقدها مدير المدرسة مع المعلمين وأعضاء الإدارة دور مهم لأنها من الوسائل الأساسية والضرورية للإشراف الإداري لأن المدير لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يستغني عن هذه الاجتماعات لأثرها الفعال في التنظيم والتوجيه والتحسين للعمل المدرسي ، حيث تتاح الفرصة للتفكير المشترك وتبادل الأفكار ووضع الخطط والبرامج ، حيث يدلي فيها ذوو المعرفة بالآراء والأفكار المثمرة ، وفيها تتاح الفرصة لتعرف المعلمين على أحوال المدرسة وما يجري فيها ، ولذا هناك استراتيجيات ينبغي مراعاتها من قبل المدير عند إدارة الاجتماعات من أهمها ما يلي : · أول ما ينبغي مراعاته عند عقد الاجتماعات أن يتناول الموضوعات التي تهم المعلمين والعاملين في المدرسة . · أن يكون لكل اجتماع جدول أعمال يتم إعداده مسبقاً قبل الاجتماع يشترك في وضعه كل المعلمين ، ويتم ترتيب الموضوعات حسب أولويتها ويكون ذلك عن طريق استبيان معد من قبل المدير يتم توزيعه من قبل المدير على كافة المعلمين والعاملين الذين يهمهم الاجتماع . · من الضروري