التعليم بالقدوة سيء عندما



التعليم بالقدوة يكون سيء عندما يتم اختيار الأشخاص الخاطئين كقدوة للتعلم. قد يكون هناك أشخاص يمتلكون سلوكيات سلبية أو قيم غير مرغوب فيها، واختيارهم كقدوة قد يؤدي إلى تعلم سلوكيات خاطئة أو اعتماد قيم سلبية. علاوة على ذلك، قد يكون التعليم بالقدوة سيء عندما لا يتم إعطاء الطلاب والمتعلمين فرصة للتفكير النقدي وتطوير رؤىهم الخاصة، وبدلاً من ذلك يتم تعليمهم بمجرد تقليد ما يفعله الآخرون دون تحليل أو تقييم.

Comments

Popular Posts

تطوير التعليم العالي لتلبية احتياجات سوق العمل في دولة الإمارات

أهم المهارات القيادية المؤثرة على نجاح القادة: دراسة زينجر وفولكمان

أهداف و فوائد المجلة المدرسية

تُعد الفجوات التعليمية والسلوكية والنفسية من أبرز التحديات التي تواجه العملية التعليمية في الوقت الحالي. ومن هذا المنطلق، تركز الجهود على تحديد هذه الفجوات ووضع حلول تطبيقية لسدها بما يضمن تحقيق المستهدفات الاستراتيجية ورفع مستوى جودة الحياة المدرسية. يُبرز هذا المستند أمثلة عملية لسد الفجوات المختلفة التي تعيق تحقيق الأهداف المرجوة.

نموذج خطة عمل مشروع تربوي

2014 افضل الصور عليها حكم و اقوال مأثورة Best wise words

التوازن بين الإجراءات والنتائج: دور الموارد البشرية والتمكين في تحسين جودة حياة الطلبة

9 استراتيجيات نفسية فعالة ورؤية الإمارات 2031 تسعى إلى بناء مجتمع معرفي مستدام يتمتع فيه المواطنون بمهارات قيادية وقدرات تنافسية عالمية. الانضباط الذاتي يُعد أحد المهارات المحورية لتحقيق هذه الرؤية، حيث يساهم في تمكين الأفراد من تطوير أنفسهم ومجتمعهم.