نرحب بكم في دورة استراتيجيات صناعة النجاح على الرابط --صناعة النجاح صناعة الذات و الأدوات اللازمة https://telegram.me/Industry_success

نرحب بكم في دورة استراتيجيات صناعة النجاح على الرابط --صناعة النجاح
صناعة الذات و الأدوات اللازمة
https://telegram.me/Industry_success

للتسجيل في التليجرام
https://web.telegram.org

للتحميل على الهاتف
https://play.google.com/store/apps/details?id=org.telegram.messenger&hl=ar

تيلجرام (Telegram) تطبيق للدردشة والتراسل الفوري ومتعدد المنصات وما يميزة هو تركيزه وبقوة على الناحية الأمنية تلغرام يمكن مستخدميه من تبادل الرسائل مع إمكانية التشفير عالية الكفاءة بما في ذلك إرسال الصور والفيديوهات والوثائق .

ما هي أنظمة التشغيل المتوافقة مع تطبيق تيليجرام ؟

إن تيلغرام متوفر رسمياً لأنظمة الأندرويد وiOS الذي يستخدم على هواتف الايفون بما في ذلك الأجهزة اللوحية كالايباد والأجهزة التي لا تدعم Wi-Fi بالإضافة لذلك هناك يوفر تيلجرام برمجيات غير رسمية من مطورين مستقلين لأنظمة التشغيل الأخرى كـ: ويندوز، ويندوز فون، ماكنتوش، لينكس.

Telegram for All

أهمية تنزيل Telegram :

يعتبر برنامج Telegram أحد أهم برامج الرسائل النصية المجانية عبر الانترنت ونتيجة كفاءته وشهرته بات تحميل تطبيق تليجرام للاندرويد برابط مباشر في مقارنة مع تطبيق واتس أب واصبح تطبيق Telegram في انتشار واسع وأصبح الملايين يقومون بـ تحميل تطبيق Telegram مجانا للاندرويد والايفون والايباد وتثبيته ليثبت للجميع فعاليته وأداءه المميز الذي تفوق به على العديد من البرامج العاملة في نفس المجال.

تاريخ تأسيس تطبيق تيليجرام :

تم تأسيس تيليجرام في عام 2013 من قبل الأخوين نيكولاي وبافل دروف الروسيان وهما مؤسسي موقع VK الذي يعتبر أكبر شبكة اجتماعية روسية ويعتبر تيليجرام شركة مستقلة لا علاقة لها بروسيا أو بشبكة VK ويقع مقر الشركة في العاصمة الألمانية برلين .

قام نيكولاي بمشاركة فريق مكون من ستة مختصين يحمل ثلاثة منهم درجة الدكتوراه الروسية بالرياضيات والتشفير بتصميم بروتوكول جديد خاص للتطبيق يحمل اسم MTProto ويجمع البرتوكول بين التشفير العالي الذي يستعمل خوارزميات تشفير من نوع AES بطول 256 بت وتشفير RSA 2048 ومفتاح تبادل من نوع Diffie-Hellman، وبين السرعة بنقل البيانات المشفرة والإستقرار في الأداء واستغرق تصميم هذا البروتوكول مدة عامان حتى تم اعتماده.

ونتيحة لتصميم البروتوكول القوي الذي يميز تطبيق Telegram Messenger بنوعين من الدردشات :

(1) الدردشة العادية :

والتي تستخدم تشفير خادوم العميل ويمكن الوصول إليها من عدة أجهزة.

(2) الدردشة السرية :

والتي تستخدم تشفيرا يدعى end-to-end ويمكن الوصول إليها فقط من خلال اثنين من الأجهزة المشاركة مسؤولو تيليجرام نفسهم لا يستطيعون الوصول إلى تلك الرسائل لإن الرسائل والوسائط في “المحادثات السرية” تحال إلى عملية تسمى التدمير الذاتي بعد فترة معينة من قراءتها وستختفي الرسائل من كلا الجهازين وبصرف النظر عما سبق فإن كافة الدردشات مشفرة وكما ذكرنا أن تحميل برنامج تيليجرام Telegram Messenger للايفون والايباد يعتمد تليغرام على تشفير 256-bit symmetric AES و RSA 2048 encryption and Diffie–Hellman secure key exchange.

منافسة كسر حماية تطبيق تيليجرام :

في 19 ديسمبر أعلن بافل دروف أنه سيعطي مبلغ (مئتي ألف) 200,000$ بت كوين Bitcoin (البت كوين هي عملة معماة يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليور وهي عملة تشفيرية موجودة على شبكة الإنترنت حاليًا وأيضا هي شبكة دفع مبتكرة وشكل جديد للأموال) لأي شخص يستطيع كسر تشفير تلجرام .

هل تطبيق تليجرام يجني الارباح :

المحير في الامر أن تيليجرام برغم ما وصل له من الشعبية إلا أنه مشروع غير تجاري ولا يجني دخل مالي ولا يستعمل الدعايات ولا رسوم اشتراكات ولا يقبل الاستثمارات الخارجية وهو ليس للبيع وأشار مطورو تيليجرام إلى أنهم لا يقومون ببناء قاعدة مستخدمين بل يبنون نظام مراسلة للناس.

 تيليجرام ومكالمات الصوت والفيديو :

تيليجرام يركز حالياً على التواصل عن طريق الرسائل المكتوبة ومشاركة الملفات والصور بأفضل شكل ممكن ولا يقدم خدمة المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو حتى الآن في حين يرى الكثير من الخبراء والمحللين أن توفير مكالمات الفيديو والصوت سيكون بمثابة ضربة قاضية لكافة المنافسين على رأسهم واتساب وذلك لأنه يتغلب على كافة منافسيه من حيث الأمان والتشفير والحفاظ على الخصوصية.

مزايا تليجرام لتبادل الصور والملفات :

يعتمد تيليجرام على الخدمات السحابية وهو مشفر بشكل كامل ويستخدم خوادم موزعة على جميع أنحاء العالم ولذلك يمكن الوصول إلى الرسائل من أجهزة مختلفة في آن واحد كما يمكن مشاركة عدد لا محدود من الصور ومقاطع الصوت والفيديو والملفات من أي نوع doc أو zip أو mp3 وبحجم يصل إلى ١.٥ جيجابايت.

كيفية التواصل عن طريق تحميل تطبيق Telegram :

يقدم تيليجرام خيارين للتواصل إما عن طريق جهات الاتصالات المعروفة والموجودة لدى المستخدم ويملكون رقم هاتفهم ويستعملون التطبيق أو عن طريق تحديد اسم مستخدم عام للحساب بحيث بإمكان المستخدم مراسلة الأشخاص عبر اسم الحساب فقط بدون معرفتهم لرقم هاتفه، مما يسمح للمستخدم بالاهتمام بجميع نواحي احتياجاته إن كانت شخصية أو تجارية عن طريق الرسائل الخاصة بالتطبيق.

تيليجرام مناسب لفرق العمل :

ويعتبر تطبيق تيليجرام مناسب لجمع الأشخاص الذين يريدون إرسال الرسائل بشكل سريع وموثوق، ويمكن لرجال الأعمال والفرق الصغيرة استخدام ميزة المجموعات الكبيرة واستخدام تطبيق تيليجرام لسطح المكتب الذي لديه خيارات قوية من ناحية تبادل الملفات.

إمكانية إنشاء المجموعات :

ويقدم تيليجرام إمكانية إنشاء المجموعات التي يمكنها استيعاب 200 مستخدم، وتمتلك هذه المجموعات العديد من المميزات مثل إمكانية الرد على شخص معين ضمن المجموعة أو الإشارة لشخص معين بالإضافة لوجود ميزة الهاشتاجات والتي تساعد على الحفاظ على الأوامر ومتابعة التواصل في المجموعات الكبيرة بكفاءة عالية.

ميزة البث :

كما يدعم تيليجرام ميزة البث التي تسمح بإرسال نفس الرسالة لعدد 100 مستخدم من جهات الإتصال في وقت واحد وبشكل مختلف عن المجموعات بحيث يمكن إرسالها لمجموعة من جهات الاتصال لدى المستخدم وبدون أن يكون هناك معرفة بين الأشخاص المستقبلين، وستبدو الرسالة كرسالة عادية من المستخدم، ويمكن للمستخدم إنشاء عدد من لوائح رسائل البث وتحديد المتلقين لها ويمكن إعادة استخدامها لبث رسائل مختلفة لنفس المجموعات مرة أخرى بدون إعادة إنشائها وتحديدها.

تيليجرام يقدم ميزة القنوات لبث رسائل لعدد غير محدود من الجمهور :

ميزة القنوات هي أداة جديدة لبث الرسائل لعدد كبير غير محدود من الجمهور المشترك بالقناة، ويمكن استخدامها بدل قوائم البث القديمة، وتقدم إمكانية احتواء الرسائل على وصلات تشعبية URL، مع وجود عداد خاص لكل رسالة يتم إرسالها ضمن القناة لمعرفة عدد المشاهدات، ويمكن للمستخدمين الذين ينضمون إلى قناة ما معرفة ومشاهدة كل ما تم بثه سابقاً منذ بدايتها لتاريخ إنضمامهم إليها وذلك بمجرد انضمامهم.

تيليجرام والصور :

يقوم مستخدمو تيليجرام بمشاركة 35 مليون صورة ويتزايد هذا العدد كل ساعة وعلى سبيل المقارنة فإن مستخدمي تطبيق إنستاغرام يقومون بمشاركة 70 مليون صورة يومياً، ويقدم تطبيق تيليجرام إمكانيات كبيرة للاستمتاع بتجربة الصور وتحريرها.

محرك بحث خاص بالصور :

ويقدم تيليجرام محرك بحث خاص بالصور المتحركة من نوعية Gif كما يعتبر منصة تحرير صور بشكل فني ومنصة ملصقات مفتوحة، حيث بإمكان المستخدمين البحث بسهولة في الانترنت عن الصور المتحركة وإرسالها للأصدقاء.
ويمكن القيام بذلك عن طريق فتح قائمة المرفقات الخاصة بالمعرض Gallery حيث يتواجد محركي بحث ضمن تبويبين أحدهما خاص بالويب Search Web ومحرك بحث Gif للبحث عن الصور المتحركة Search GIF، ويقوم التطبيق بحفظ الصور المتحركة والصور العادية الخاصة بالمستخدم مما يسمح له بإعادة إرسالها مرة أخرى.

محرر الصور من تيليجرام :

ويقدم التطبيق محرر صور يسمح بقص الصور وتدويرها وتحسينها من الناحية اللونية والضوئية قبل إرسالها للأصدقاء، بالإضافة لإمكانية استخدام عناصر التحكم بالألوان المألوفة ضمن برنامج فوتوشوب مثل السطوع والتباين والحدة والتشبع وتسليط الضوء والضبابية والوضوح والكثير غيرها.

Comments