تابع درس سؤال التأكيد tag question

تابع درس سؤال التأكيد tag question

ثانيا/ جملة منفية +سؤال تأكيدي مثبت =جملة منفية متوقعة(عكس الصيغة الأولى) 

أقصد إذا كان عندنا جملة منفية (أي بوجود not أو never ) في هذه الحالة نضيف السؤال التأكيدي ويكون عكس الجملة المنفية ( أي يكون مثبت وذلك بعدم وجود not ) وفي هذه الحالة الإجابة المتوقعة تكون بالنفي ((لا)).

أمثلة:

Ali isn’t here, is he? No ,he isn’t.

علي ليس هنا ، أليس كذلك ؟ لا ليس موجودا .

You don’t like tea , do you? No , I don’t .

أنت لاتحب الشاي ، أليس كذلك؟ لا ..لاأحبه .

إذا نلاحظ أننا نضع الجملة المنفية ((غير المثبتة)) وبعدها فاصلة ثم السؤال التأكيدي المثبت وذلك بعد إضافة not إلى الفعل المساعد ثم نضع علامة السؤال الاستفهام ثم الإجابة المتوقعة وتكون هنا نعم .

************** 

تعالوا نكتب الصيغة باللغة الإنجليزية :

Affirmative sentence+ Negative Tag= Affirmative Answer expected

جملة مثبتة +سؤال تأكيدي منفي =جملة مثبتة متوقعة

Negative sentence+ Affirmative Tag= Negative Answer expected

جملة منفية +سؤال تأكيدي مثبت =جملة منفية متوقعة

*****************
* الضمير التأكيدي بالنسبة لـ this-that هو it 

أمثلة:

This is your book, isn’t it?

هذا كتابك , أليس كذلك؟

That is your book, isn’t it?

ذلك كتابك , أليس هو؟

****************

* الضمير التأكيدي بالنسبة لـ these-those هو they

These/Those are yours, aren’t they?

هؤلاء/تلك هم لك ، أليسوا بهم؟

****************

* الجملة التي يوجد بها there في هذه الحالة نستخدم الفعل المساعد الموجود أصلا في الجملة + there

مثال:

There is a meeting tonight, isn’t there?

**************

أخيرا/ الجملة التي تحوي كلمات منفية مثل nothing- nobody تأخذ أسئلة مثبتة.

أمثلة:

Nothing is wrong, is it?

Comments

Popular Posts

تطوير التعليم العالي لتلبية احتياجات سوق العمل في دولة الإمارات

أهم المهارات القيادية المؤثرة على نجاح القادة: دراسة زينجر وفولكمان

أهداف و فوائد المجلة المدرسية

تُعد الفجوات التعليمية والسلوكية والنفسية من أبرز التحديات التي تواجه العملية التعليمية في الوقت الحالي. ومن هذا المنطلق، تركز الجهود على تحديد هذه الفجوات ووضع حلول تطبيقية لسدها بما يضمن تحقيق المستهدفات الاستراتيجية ورفع مستوى جودة الحياة المدرسية. يُبرز هذا المستند أمثلة عملية لسد الفجوات المختلفة التي تعيق تحقيق الأهداف المرجوة.

نموذج خطة عمل مشروع تربوي

2014 افضل الصور عليها حكم و اقوال مأثورة Best wise words

التوازن بين الإجراءات والنتائج: دور الموارد البشرية والتمكين في تحسين جودة حياة الطلبة

9 استراتيجيات نفسية فعالة ورؤية الإمارات 2031 تسعى إلى بناء مجتمع معرفي مستدام يتمتع فيه المواطنون بمهارات قيادية وقدرات تنافسية عالمية. الانضباط الذاتي يُعد أحد المهارات المحورية لتحقيق هذه الرؤية، حيث يساهم في تمكين الأفراد من تطوير أنفسهم ومجتمعهم.