العملاء قبل العائدات

العملاء قبل العائدات

“نحن لسنا في عجلة من أمرنا، فما يهمنا حقاً هو خلق شركة ناجحة ومجتمع يضمن الأفضل للعملاء ويكفل راحتهم التامة” . ربما لم يكن تشاد هارلي أو ستيف تشين في عجلة، إلا أن شركتهما نمت بسرعة لافتة فعلاً، ففي غضون عامين فقط احتلت المرتبة الأولى بين أسرع المواقع الإلكترونية نمواً على مستوى العالم، ودرت على مؤسسيها ثروة وصلت الى 1،65 مليار دولار . ومن تجربة الصديقين نسلط الضوء على الدروس التالية:

1 اخلق خدمة أفضل: حرص الزميلان دائماً على تطوير خدمات موقعهما بما يتواكب مع النمو السريع الذي يشهده ليكفلا بذلك راحة العملاء .
2 احرص على التميز: إذا ما أردت التفوق على المنافسة عليك أن تحقق لنفسك التميز الذي يجعل العملاء يختارون شركتك دون غيرها .
3 لا تبخل على الدعاية والإعلان: من الصحيح أن الفضل الأول في نجاح “يوتيوب” يرجع الى تميز خدماتها، إلا أن الإعلان الفعال لعب دوراً مهماً في الترويج لهذه الخدمات .
4 اهتم أولاً بالعملاء قبل العائدات: يقول تشين وهارلي ان الشركة الراغبة في النجاح عليها أن تضع راحة العملاء قبل أي شيء .
5 التوقيت الصحيح يأتي في المقام الأول لرجل الأعمال الناجح: يؤكد تشين وهارلي ان على رجل الأعمال الناجح ان يهتم باختيار التوقيت الصحيح دوماً لإطلاق خدماته ومنتجاته كي يسجل أفضل النتائج .