نصائح -- تجارب -- نجاحات (سلسلة متجددة )

نصائح -- تجارب -- نجاحات (سلسلة متجددة ) 


السلام عليكم إخواني أقدم لكم سلسلة مليئة بالنصائح والخبرات والتجارب والنجاحات لأشخاص نجحوا في تخطي العقبات وتجاوزوا العديد من الأزمات والمحن وتمكنوا بمثابرتهم من صياغة قصص نجاح متميزة. انهم رجال أعمال وتنفيذيون وخبراء اقتصاد استطاعوا بالجهد والعمل الحثيث وبالفكر والابداع المتواصل ان ينقشوا أسماءهم لامعة على لائحة النجاح والتميز، وسنستقي من تجارب هؤلاء الكثير من النصائح والدروس المستفادة، فنصيحة مجرب ولا شك خير من رأي أي خبير. 


اعداد: عبير أبوشمالة


لا تستسلم

كل من صادفه في بداية حياته من أصدقاء ومدرسين وأهل وأقارب لم يتوقعوا أن يحقق ما وصله إليه اليوم من نجاح فشخصية تيرنر الثورية ورفضه للالتزام بكل ما هو مألوف في الحياة من قواعد ومبادئ، وكرهه للدراسة جعلت الكثير من الناس يرون أن تيرنر لن يتمكن من تحقيق شيء يذكر في حياته إلا أنه نجح في تأسيس امبراطورية إعلامية مترامية الأطراف. ووصلت ثروته في التسعينات إلى أكثر من 7 مليارات دولار الأمر الذي يدفعنا إلى استطلاع تجربته في محاولة للاستفادة من ثرائها بالنصائح الغالية التي نذكر منها ما يلي:

1) ارسم أهدافاً لحياتك تفوق قدراتك: يرى تيرنر أن على الإنسان أن يضع لحياته أهدافاً بعيدة المنال ليظل لديه سبب يعيش من أجله.

2) لا تستسلم: ربما يكمن السر الأكبر وراء نجاحات تيرنر المتلاحقة في كل ما يتمتع به من صبر وعزم يدفعانه إلى تحدي العقبات والعمل على إزالتها بدلاً من الاستسلام.

3) عش حياتك بسعادة: كما يعمل بجدية فإن تيرنر يعبث أيضاً بجدية إن جاز التعبير، إذ يرى أن المرح من شأنه أن يجدد حياة المرء.

4) اعمل بجدية وانغمس في عملك بصدق: حرص تيرنر دوماً على الانغماس بكليته في العمل، وذلك برأيه أحد أهم أسباب نجاحه.

5) اترك علامة تذكر: على رجل الأعمال الناجح من وجهة نظر تيرنر أن يضع بصمته الواضحة على القطاع الذي يعمل به.