كمدير لا اتعامل مع الشكوى كعبء بل كفرصة لفهم الواقع وتحسينه
حين تصلني شكوى لا اتسرع في الحكم بل اتحقق من مسارها الرسمي وتوثيقها وصحة ما ورد فيها
ابدا بجمع الافادات من الاطراف المعنية بهدوء وارجع للسياسات واحدد مستوى الاختصاص
فما كان في نطاقي اعالجه فورا وما تجاوز صلاحياتي ارفعه عبر القنوات الرسمية
لا اسمح للشكوى ان تتحول الى صراع
ولا اسمح ان تدفن في المكاتب او تناقش في الممرات
انا اؤمن ان الادارة الواعية للشكاوى هي اول خطوة نحو بيئة صحية ومستقرة
وان احترام التسلسل الاداري لا يمنع الحل بل يمنع الفوضى
المدير القائد لا يخمد النار مؤقتا بل يعالج جذورها ويمنع اشتعالها من جدي
الحكمة
بإدارتك الرشيدة تقل الأخطاء وتتراجع الشكاوى
لأن البيئة التي تحترم التسلسل الاداري تنتج حلولا لا أزمات
محبكم د بدر رمضان الحوسني
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق