المعيار في التعلم القائم على الأدلة

المعيار في التعلم القائم على الأدلة هو مبدأ أو قاعدة يستخدمه المعلم لتقييم وتوضيح تطور الطلاب في الأداء التعليمي. ويستخدم المعيار لقياس مدى تحقيق الطلاب للمهارات والمفاهيم المحددة التي تم تدريسها. وهذا التعلم قائم على الأدلة يهدف إلى تعزيز مهارات التفكير النقدي وتطوير قدرات الاستدلال والتحليل عند الطلاب. وباستخدام المعايير، يُمكن للمعلمين تقييم تقدم الطلاب، وتحديد النواحي التي يحتاجون إلى تطويرها وتوفير التغذية الراجعة اللازمة للطلاب لتحقيق التحسين المستمر.

تعليقات

المشاركات الشائعة

ملخص كتاب أفكار صغيرة لحياة كبيرة

نموذج خطة عمل مشروع تربوي

مفهوم التخطيط التنفيذي

متى يتم التفويض

التنمر ليس محصورًا في المدارس أو بين الأطفال، بل قد يتسلل بصمت إلى أكثر العلاقات قدسية، إلى قلوب الزوجات، حيث يصبح الكلام القاسي، والتقليل من الشأن، والتجاهل، أشد ألمًا من أي جرح جسدي.

دور ولي الأمر (سواء كان داعمًا أو مهملًا) يمكن أن يكون عنصرًا مهمًا في تحليل SWOT، لأنه يؤثر بشكل مباشر على فعالية برامج الحد من التنمر. ومع ذلك، نظرًا لأن الطلاب الأكبر سنًا قد لا يستجيبون بسهولة لتوجيهات الوالدين، يمكن اعتباره عاملًا مزدوج التأثير، أي أنه قد يكون نقطة قوة أو ضعف، اعتمادًا على كيفية تفعيله.

أهداف و فوائد المجلة المدرسية