الذكاء الاصطناعي يشكل تهديدًا عميقًا للمجتمع: تحذير من الخطر المحتمل"


إن الذكاء الاصطناعي يشكل مخاطر عميقة للمجتمع، وهذا يتطلب تدخلاً حازمًا من قبل المجتمع والحكومات. أعتقد أن هذا التحذير محق ويجب علينا جميعًا الانتباه للخطر المحتمل لتلك التكنولوجيا عندما تستخدم بشكل غير مسؤول أو غير مدروس. 

لدينا الآن العديد من الأمثلة على كيفية استخدام التكنولوجيا بشكل غير مسؤول، وكما ذكرت المقالة، فإن نشر هذه التكنولوجيا الحديثة بشكل غير مدروس قد يؤدي إلى عواقب غير محسوبة. لذلك، يجب علينا جميعًا العمل معًا لتطوير سياسات وإرشادات جيدة وشفافة للتحكم في استخدام التكنولوجيا الحديثة وتجنب تلك العواقب المحتملة. 

أخيرًا، يتعين علينا أن نتذكر أن الذكاء الاصطناعي ليس هو الحل لجميع مشاكل المجتمع، وأننا بحاجة إلى الاهتمام بالحلول والتقنيات الأخرى التي يمكن أن تساعد في تحسين حياتنا دون التسبب في المخاطر الكبيرة التي يمكن أن يسببها الذكاء الاصطناعي. مؤخرًا، دعا عدد من الشخصيات البارزة في صناعة التكنولوجيا بما في ذلك إيلون ماسك، وستيف ووزنياك، وسام هاريس، وجيمس ديمرجيان، إلى التوقف عن استخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات معينة، مع الإشارة إلى "مخاطر عميقة" للمجتمع.

وفي تصريحات للصحفيين على هامش مؤتمر دولي في الذكاء الاصطناعي بمدينة شانغهاي، حذر هؤلاء المشاركين في صناعة التكنولوجيا من خطورة الاستخدام غير المدروس للذكاء الاصطناعي، مؤكدين أن هذا الاستخدام يشكل "مخاطر عميقة" لعالمنا.


وأضافوا أن نشر التكنولوجيا الحديثة بشكل ضخم والاعتماد على الذكاء الاصطناعي في المجتمع يستدعي تدخلًا حازمًا من قبل المجتمع والحكومات عبر العالم لضمان الأمان والشفافية في استخدامه، وتجنب العواقب غير المحسوبة.


وتأتي هذه التصريحات في ظل انتشار سريع لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات مثل التعليم، والرعاية الصحية، والمبيعات، والتسويق، والأمن السيبراني، وغيرها. ويعتبر الذكاء الاصطناعي تقنية مثيرة للجدل، حيث تشير بعض الدراسات إلى أن الالة يمكن أن تصبح أذكى من البشر في المستقبل القريب، مثيرة للقلق بشأن ما إذا كان ذلك سيشكل تهديدًا لبشرية.


بدر الحوسني

Albder.com

Comments

Popular Posts

تطوير التعليم العالي لتلبية احتياجات سوق العمل في دولة الإمارات

أهداف و فوائد المجلة المدرسية

تُعد الفجوات التعليمية والسلوكية والنفسية من أبرز التحديات التي تواجه العملية التعليمية في الوقت الحالي. ومن هذا المنطلق، تركز الجهود على تحديد هذه الفجوات ووضع حلول تطبيقية لسدها بما يضمن تحقيق المستهدفات الاستراتيجية ورفع مستوى جودة الحياة المدرسية. يُبرز هذا المستند أمثلة عملية لسد الفجوات المختلفة التي تعيق تحقيق الأهداف المرجوة.

Theory of Change: Framework for Social Impactفهم الفرق بين المخرجات والنتائج أمر بالغ الأهمية لتحديد الأهداف واتخاذ القرارات وتقييم المشاريع والمبادرات بشكل فعال. وتمثل المخرجات النتائج الملموسة والقابلة للقياس التي تم تحقيقها في إطار زمني محدد،

أهم المهارات القيادية المؤثرة على نجاح القادة: دراسة زينجر وفولكمان

2014 افضل الصور عليها حكم و اقوال مأثورة Best wise words

9 استراتيجيات نفسية فعالة ورؤية الإمارات 2031 تسعى إلى بناء مجتمع معرفي مستدام يتمتع فيه المواطنون بمهارات قيادية وقدرات تنافسية عالمية. الانضباط الذاتي يُعد أحد المهارات المحورية لتحقيق هذه الرؤية، حيث يساهم في تمكين الأفراد من تطوير أنفسهم ومجتمعهم.