Skip to main content

۱۰ طرق سهلة لقياس نجاحك ضع أهدافاً للتقدم ـ لا تحاول أن تجرى قبل أن تمشى، ولكن احرص على أن تحدد أهدافاً لكل تحسن في حياتك تخطط لتحقيقه. وعلى هذا النحو لن تثبط همتك أو تفترـ لذا، تعرف على كل علامة إنجاز تمر بها.

۱۰ طرق سهلة لقياس نجاحك

  1. ضع أهدافاً للتقدم ـ لا تحاول أن تجرى قبل أن تمشى، ولكن احرص على أن تحدد أهدافاً لكل تحسن في حياتك تخطط لتحقيقه. وعلى هذا النحو لن تثبط همتك أو تفترـ لذا، تعرف على كل علامة إنجاز تمر بها.
  2. تنافس ـ الأبطال الرياضيون يتطلعون على الدوام لتحسين أدائهم و"الأوقات القياسية الخاصة بهم، ودائماً ما يقومون بهذا في إطار تنافسي؛ فالتنافس بمنحك الدفعة اللازمة التحسن، حتى ولو كنت تنافس نفسك.
  3. الجأ لصديق ـ يتأخر الناس على نحو مدهش في إدراك حقيقة أنك تغير؛ فهم ينسون ما مضى ويتقبلون ما صرت عليه. لذا، اسألهم إن لاحظوا أي تغير عليك يكشف عن وجهه ـ استمر وجرب.
  4. احتفظ بالثياب القديمة ـ إن كان إنقاص الوزن أحد أهدافك، فاحرص على الاحتفاظ ببعض من أوسع وأكبر ثيابك، وجرب ارتداءها بين الحين والأخر.
  5. تفقد مصرفك ـ وعلى المنوال نفسه، إذا كنت تقيس نجاحك بمعايير مالية، فإن حسابك المصرفي مقياس لطيف لتراقبه. ومع ذلك، لا تنس أن المال وحده لا قيمة له في ذاته، ولكن القيمة فيما تنفقه فيه.
  6. سجل النتائج ـ مع تغير الأمور سرعان ما سوف تنسى المنجزات والنجاحات التي حققتها وأحرزتها. لذا، احتفظ بدفتر يوميات أو التقط صوراً.
  7. اشترٍ تلك السيارة ـ أحياناً ما يكون من المهم أن تظهر نجاحك على نحو يجعل نجاحك مرئياً وجلاً للآخرين. والنجاح لا يتعلق بالممتلكات المادية فحسب، ولكن أحياناً يكون من الطيب أن تدلل نفسك.
  8. اشعر بمزيد من الحب ـ راقب كيف تقترب أكثر من نفسك وتتألف معها، راقب أيضاً كيف تستشعر مزيداً من العواطف تجاه هؤلاء المقربين منك. إن شعورك بمزيد من الحب يجعلك تشعر بمزيد من الارتباط والتواصل. لذا، جرب أن تنسجم مع ما يشعر به الآخرون.
  9. عد إلى البيت مبكرا ـ استهدف أن تصل إلى البيت في وقت مبكر قليلاً في كل أسبوع، ولكن دون أن تقلص العمل. حاول أن تعرف أكثر على أطفالك أو تلهو أكثر مع حيوانك الأليف.
  10. هواية جديدة ـ إن اتخاذك لهواية جديدة تقضى بها وقت فراغك يمكنه أن يكون برهاناً على أنك تحظى بمساحة أكبر في حياتك من أجل استكشاف أشياء جديدة.

إنك حتى الآن قمت باستكشاف بعض الوسائل والتقنيات الجديدة التي سوف تساعدك على تحديد الأولويات، كما أنك تفحصت كيف يمكنك أن تجد مزيداً من الوقت في حياتك لتفكر في الأمور التي يروق لك تغييرها، وأخيراً تشجعت على أن تضع علامات على الخطوات التي تخطط لاتخاذها، وهكذا يمكنك الاحتفال بكل خطوة وكل منجز على طول الطريق.

سوف يبدأ بعض الأشخاص كذلك في ملاحظة التغييرات التي طرأت عليك وعلى حياتك، وكذلك يمكنك أن تتعرف أنت أيضاً على التغيرات الإيجابية التي تطرأ عليهم، وذلك بعمل جدول تقيس تقدمك من خلاله.


المصدر


Comments