‏«الكثير يستنفذ طاقته في القلق بشأن صغائر الأمور حتى أنهم يبتعدون عن سحر وجمال الحياة؛ قلل من قلقك كي تكون إنسانا اكثر رقة وعطفًا!»

‏«مهما كان الواقع يدعو إلى التشاؤم علينا أن نبحث عن الضوء في نهاية النفق؛ دائمًا هناك أمل كن متفائلًا!»

‏«إذا كنت تعرف أين تقف الآن، وتعرف ماذا تريد وتعرف إلى أين تتجه، فأنت في عداد أعظم رجال ونساء العالم الذين يصنعون التغيير فعلاً»

‏«من الرائع أن تعمل ما عليك من واجبات، ومسؤوليات دون تأجيل وفي حدود طاقاتك وقدراتك، لأن في ذلك راحة لك وتدعيما لثقتك بنفسك!»

‏«كي تعانق القمم تأمل في أولوياتك في الحياة على المستوى الروحي، والشخصي والأسري، والعملي، والاجتماعي ورتب أولوياتك على قاعدة الأهم فالمهم فالأقل أهمية وابتعد عن الاستعجال، والعيش في فوضوية»

‏علم النفس يخبرنا أنك لكي تنجح فعليك القبول بما حدث لك في الماضي بدون ندم، القبول بالحاضر بكل ثقة، مواجهة المستقبل بلا خوف.

‏«ألذ طعام بعد جوع، وأعذب ماء بعد ظمأ، وأهنأ نوم بعد تعب، وأجمل نجاح بعد تضحية»

‏لا تصدق كل ما تفكر فيه !
فكثير من الأفكار السلبية تقتحم أسوار النفس في لحظات انكسارها وفشلها لتخدر احساسها بالألم وتدفعها للهروب من المسئولية والاعتراف بأخطائها  ، والرضا باختلاق الأعذار ولوم الظروف.

‏«التغافل عن بعض الأخطاء في حقك الشخصي يديم الألفة قال أحمد بن حنبل: تسع أعشار العافية في التغافل. فما أجمله مع زوجة وولد وصاحب!»

‏«بعض الأشخاص ليسوا انطوائيين كما يعتقد الغالبية، كل ما في الأمر أنهم يختارون الناس الذين يخالطونهم بعناية فائقة!»

‏5 مشاعر يمتلكها كل طفل نحتاجها نحن الكبار حتى تكون حياتنا سعيدة:
- يسعد ويرضى بسهولة
- يتواصل بسهولة
- يتعلم باستمرار
- يتجاوز الأحزان بسرعة
- يعيش اللحظة

‏احذر قلة النوم :
- تضعف انتاجيتك
- تشتت انتباهك بشكل متكرر
- زيادة ارتكاب الأخطاء أثناء العمل
- ضعف القدرة على تعلم مهارات جديدة
- الحاجة إلى وقت أطول من أجل انجاز المهام
- التوتر والغضب أثناء العمل
- ضعف التركيز أثناء أداء المهام

‏«يا الله ، ألهمني أن اطرق بابك كلما غرقت، وعلمني ألا نجاة إلا بك ولا مَفر منك إلا إليك، اهدني إلى وجهتك واجعلها وجهتي في كُل وقت .»

‏«التفاؤل هو أن تتعلق بفرج الله حتى ولو كانت المعطيات كلها ضدك! فالبحر أمام موسى والعدو خلفه ومع ذلك قال "كلا إن معي ربي سيهدين»

‏«احرص على الأناقة ولباقة الحديث والإهتمام بصحتك وبمظهرك من غير تكلف فذلك يزيد من ثقتك بنفسك ويجعلك أكثر حضورا ويساعدك في قبول الناس لك»

‏«الكثير يستنفذ طاقته في القلق بشأن صغائر الأمور حتى أنهم يبتعدون عن سحر وجمال الحياة؛ قلل من قلقك كي تكون إنسانا اكثر رقة وعطفًا!»

Post a Comment

Previous Post Next Post