1- إن السلطة بلا حـزم تؤدي إلى تسيب خطر، وأن الحزم بلا رحمة يؤدي إلى طغيان أشد خطورة (شعرة معاوية الإدارية - التي تشد وترخي).
وهذا الفرق بين المدير الضعيف - والمدير الفعال - والمدير المستبد.
2- للقائد التربوي صفات كثيرة منها (الحكمة - الشجاعة - المهارة).
3- لايمكن لحوار أن يتم في وجود التوتر العصبي، لذا أزل التوتر، ثم ابدأ الحوار.
4- إن الذي لا يخطي هـو الـذي لا يعمل.
5- يحتاج النجاح إلى سنوات طويلة من الفكر والجهد والتضحية احياناً.
6- بعض زملائـك يستطيعون التعايش مع فشلك، لـكن الذي لايستطيعون التعايش معه هـو نـجاحك.
هناك بعض اللوائح المنظمة للعمل ينبغي قراءتها والرجوع إليها باستمرار.
وهذا الفرق بين المدير الضعيف - والمدير الفعال - والمدير المستبد.
2- للقائد التربوي صفات كثيرة منها (الحكمة - الشجاعة - المهارة).
3- لايمكن لحوار أن يتم في وجود التوتر العصبي، لذا أزل التوتر، ثم ابدأ الحوار.
4- إن الذي لا يخطي هـو الـذي لا يعمل.
5- يحتاج النجاح إلى سنوات طويلة من الفكر والجهد والتضحية احياناً.
6- بعض زملائـك يستطيعون التعايش مع فشلك، لـكن الذي لايستطيعون التعايش معه هـو نـجاحك.
هناك بعض اللوائح المنظمة للعمل ينبغي قراءتها والرجوع إليها باستمرار.
محمد احمد الأكوع
مناهل