أدنبرة--Edinburgh

الاماكن السياحية في ادنبرة كثيرة جدا جدا

من اشهرها

قلعة أدنبرة - Edinburgh Castle 
EH12NG

متحف اسكتلندا الوطني - The National Museums Of Scotland
Chambers St, EH1 1JF


الميل الملكي - Royal Mile - ليس مبنى او مركز وانما شارع نشط جدا طوله ميل - يصل بين قلعة ادنبرة وقصر الهوليرود
Royal Mile Edinburgh EH1 2PB 

Camera Obscura and World of Illusions - العاب وخدع وعروض سحرية - ربما يكون مناسب لاطفالك, وربما يكون مخيف الى حد ما لصغر اعمارهم. يوجد فيه مطل جميل على ادنبرة, قيل انه اجمل مطل. قريب جدا من قلعة ادنبرة
Castlehill
The Royal Mile
Edinburgh
EH1 2ND

اليخت الملكي - Royal Yacht Britannia - يتم الدخول اليه من الدور الاخير (ان لم تخني الذاكرة) من مركز التسوق اوشن تيرمنال (Ocean Terminal) - في مركز التسوق يوجد مطاعم ومقاهي وسينما
Ocean Terminal
Edinburgh
EH6 6JJ

حديقة النباتات - Royal Botanic Garden - الدخول مجانا, لكن هناك مبنى داخل الحديقه فيه نباتات من قارات مختلفة الدخول له بفلوس, والدخول للمبنى من وجهة نظري ما يستاهل.
20A Inverleith Row
Edinburgh
EH3 5LR

Dynamic Earth - مركز حديث جدا, للتوعية بطرق مختلفة (لوح, ومجسمات وثلوج وعروض سينمائية) عن كوكب الارض. فيه عروض زلازل وديناصورات ممكن تكون مناسبة للاطفال.
112-116 Holyrood Rd, 
Edinburgh, EH8 8AS 

جلسة آرثر - Arthur's Seat - وتقع في حديقة الهولي رود. والحديقة غير مستوية وانما تقع تقريبا على جبل, في اعلاها مكان جميل يطل على ادنبرة, وايضا يوجد في الاعلى بحيرة صغيرة جدا. يمكن الوصول للبحيرة في الاعلى بالسيارة, اما جلسة آرثر "وهي قمة الجبل" فتتطلب صعود جزء من الجبل بالاقدام.
لا يوجد عنوان للحديقة, لكن من خلال النافيجيتر يمكن تحديد موقع الحديقة من الخريطة وهو سيوصلكم لها. 
الموقع على الخريطة http://maps.google.co.uk/maps/ms?ie=...28582&t=h&z=16

في الرابط التالي المزيد http://maps.google.co.uk/maps?hl=en&...&view=map&cd=1

واجد ان التنزه خارج ادنبرة خاصة في بحيرات وسط وشمال اسكتلندا افضل لمن يحب المناظر الطبيعية.

اشهر ثلاث بحيرات هي 
Loch Ness
Loch Lomond 
Loch Tay

ما اعتقد فيه بوست كود للبحيرات لانها كبيرة, وفيها اكثر من استراحة. الوصول للبحيرات مو صعب, واظن بتلقون اسمها في النافيجيتر.

اذا بتروحون لوك لوموند (Loch Lomond) يظهر لي لو تسكنون في منتجع دريم سيني (Drimsynie) يمكن يكون خيار مناسب, هو مو قريب منها لكن لوك لوموند على الطريق وانتو رايحين المنتجع تمرون عليها وهي بحيرة طويلة جدا. طولها 39 كلم ومتوسط عرضها 8 كيلو متر. 
منتجع دريم سيني واقع في منقطة تقريبا معزولة, لكنه من اجمل المنتجعات في اسكلتندا. يمكن تكون فكرة جميلة لو تخلون المنتجع مقر لكم لثلاثة ليالي, ومنه تسوون طلعات يومية للمناطق اللي حوله (ما يحتاج تخططون). لو قررتم تسكنون في المنتجع, لازم تحجزون في اسرع وقت لان يبيله حجز من بدري. عندهم مجموعة شاليهات (Lodges) اعتقد افضلها موقعا شاليهات اوسبري (Ospery Lodges) (فيه عرض على شاليه اوسبري في شهر يونيو 3 ليالي بـ 190 باوند - سعر ممتاز) لذلك كلموهم انكم تبون اوسبري وانتم تحجزون او, او اختارو عرض اوسبري وسو الحجز من موقعهم عالشبكة)

هذي عروضهم في شهر يونيو Special offers in Argyll Lochgoilhead Drimsynie House Hotel Hunters Quay Loch Eck Loch Awe - بعض العروض يمكن حجزها من موقعهم وبعضها لازم بالتليفون.

ملاحظة: منتجع دريم سيني يقع في بحيرة غويل هيد (Lochgoilhead), لذلك عروضه هي اللي باللون الاصفر الفاتح
بوست كود المنتجع PA24 8AD

وهذا موضوع قديم عن المنتجع http://www.saedin.com/*******/view/26/69/

وهذا موقع الشركة Argyll Holidays: Family Holidays | Cottage Holidays | Lodge Holidays | Lodges & Parks | Caravan Holidays الشركة عندها مجموعة منتجعات, لذلك اختاري Lochgoilhead اذا تبون دريم سيني
يوجد جولات سياحيه الى اعالي اسكوتلاندا 
سواء لمجموعة بحيرات معينه او بشكل عام. 
اليك البعض:
فى الرابط التالي مثلا العديد (جدا) مما يستحق الاكتشاف فى اسكوتلاند. 
والروابط التاليه تساعد 

كذلك لا ننس عنوان مركز الملك فهد(رحمة الله) الاسلامي
Edinburgh Central Mosque 
50 Potterrow 
Edinburgh 
EH8 9BT


Post a Comment

Previous Post Next Post