رؤية الإمارات == متّحدون في المسؤولية

الإماراتي الواثق المسؤول

1.1

يتحلى الإماراتيون بالثقة وحس المسؤولية في رسم مستقبلهم بخطى ثابتة وسريعة وروح ريادية عالية، ويشاركون بفعالية في مسيرة بناء وطنهم، متسلحين بالقيم الأخلاقية النبيلة، بما يعزز شعورهم بالإنجاز وتحقيق الذات.
 نريد أن يمسك الإماراتيون زمام مستقبلهم بثقة تُمكِّنهم من رسم غد واعد يثري أنفسهم ووطنهم.

يثبت الإماراتيون أنّ بلوغ النجاح العملي يكمن في الالتزام والتفاني والتحلّي بأخلاقيات مهنية رفيعة، ويشعرون بالرضى ويقبلون على العمل بدأب نتيجة اعتمادهم على ذاتهم وروح المبادرة العالية لديهم، كما يتخطون العقبات بحس ريادي قوي. 

إن هذا التفاني يجعل الإماراتيين متيقظين للمتغيرات المؤثرة في وطننا، فهم يصنعون مستقبل الوطن، ويواجهون بثقة تحدّيات الغد بما يتصفون به من مبادأة ومثابرة.

في ضمير كلّ إماراتي طَموح إدراك عميق لواجباته الوطنية، ومن خلال هذا الالتزام الراسخ ينمو النجاح الشخصي جنباً إلى جنب مع المسؤولية الأخلاقية. يعزز الإماراتيون هذا البعد النبيل والمسؤول اجتماعياً في سمات الوطن من خلال مشاركة اجتماعية أكبر وأكثر فاعلية.

لن يكون السعي إلى النجاح والازدهار على حساب صحة الإماراتيين أو إتزانهم العاطفي، وبهدف بلوغ الاستقرار وسط المتطلّبات المتغيّرة للعصر، لا بدّ من توسيع مفهوم النجاح ليتعدّى تحقيق الثروات المادّية والمكانة الاجتماعية المرموقة، إلى الكفاية المعنوية أيضاً.

فعلى الإماراتي الناجح أن يكون مدركاً لمسؤولياته تجاه غيره، وأن يشارك المجتمع في ما حققه من نجاحات شخصية، فالذين يقدمون الخير للآخرين يعبرون عن التزامهم العميق بخدمة الوطن ويمثلون أسوة حسنة، ويحظون بتقدير المجتمع وينعمون بمشاعر الرضا عن النفس.

http://www.vision2021.ae/