إعلان علوي

قال أب لمؤدب ولده: ليكن أول إصلاحك لابني إصلاحك نفسك، فإن عيوبهم معقودة بعينك، الحسن عندهم ما صنعت، والقبيح عندهم ما استقبحت. وعي المعلم بمهارة الاتصال وسعيه لاكتسابها لا يعد ترفاً ولا يعد الوقت الذي يقضيه في ذلك ضائعاً، بل يعد ذلك جزءاً من واجباته الوظيفي هناك ثلاثة أبعاد لشخصية المعلم: البعد المعرفـي، البعد المهـاري، البعد الوجداني. الإذاعة التي أعدها طلابي بدوني؛ كانت أفضل إذاعة أقامها الفصل خلال العام، تدخلات الكبار أحياناً تقتل الإبداع لدى الصغار !! خذ على نفسك عهداً لمدة شهر كامل ألا تقول كلاماً سلبياً لطالب مهما كان ضعيفاً أو مشاغباً واستبدلها بالتشجيع والمديح، وانظر النتائج. ✍ مذكرات_معلم (٣٨)

قال أب لمؤدب ولده: ليكن أول إصلاحك لابني إصلاحك نفسك، فإن عيوبهم معقودة بعينك، الحسن عندهم ما صنعت، والقبيح عندهم ما استقبحت.

وعي المعلم بمهارة الاتصال وسعيه لاكتسابها لا يعد ترفاً ولا يعد الوقت الذي يقضيه في ذلك ضائعاً، بل يعد ذلك جزءاً من واجباته الوظيفي

هناك ثلاثة أبعاد لشخصية المعلم: البعد المعرفـي، البعد المهـاري، البعد الوجداني.

الإذاعة التي أعدها طلابي بدوني؛ كانت أفضل إذاعة أقامها الفصل خلال العام، تدخلات الكبار أحياناً تقتل الإبداع لدى الصغار !!

خذ على نفسك عهداً لمدة شهر كامل ألا تقول كلاماً سلبياً لطالب مهما كان ضعيفاً أو مشاغباً واستبدلها بالتشجيع والمديح، وانظر النتائج.

✍ مذكرات_معلم (٣٨)
مجلة روعة

ليست هناك تعليقات