مخلص كتاب نادي الأغنياء- ديبرا بنتون

مخلص كتاب نادي الأغنياء- ديبرا بنتون:

1. قبل كل شيء اعرف هدفك في الحياة لأنه يسبق هدفك الخاص بالدخل المادي، فأصحاب الطموحات العريضة هم الذين يحققون المستويات المرتفعة للدخل بسبب حماسهم الكبير. 
2. انتق مجالاً تحبّه لتعمل فيه على تحقيق الدخل المرتفع، واعلم أن الحب وحده لا يكفي، فيجب عليك أن تعمل بجد واجتهاد كبيرين مع هذا الحب. ضع أهدافاً أكبر من قدراتك على المدى القصير في عملك لتتحدى نفسك دوماً. 
3. اعلم أن الكثيرين من الناس يدخلون مجالك المهني ليأخذوا “منه” والقلة هم الذين يريدون أن “يعطوا” له؛ كن من المعطائين لكي تأخذ في المقابل، فكل شيء له ثمن، وثم النجاح المادي هو التميُّز في خدمة الآخرين. 
4. لن تنتصر أبداً في حرب مع مديرك! إذا كنت تعمل في شركة تجارية، فاعلم أن الطريق الوحيد لتحقيق المنصب والدخل المرتفع هو طريق مديرك وإرضاؤه (فيما يرضي الله عز وجل طبعاً. عليك بتحمُّل المسؤولية وخدمة مديرك. 
5. إذا اخترت العمل في شركة لتحقق الدخل المرتفع تمرَّس في سياسات هذه الشركة، وإذا لم تعجبك فكرة التماشي مع الأجواء في شركتك قم ببدء عملك الخاص (في النهاية اختار أيَاً منهما وابرع فيه برضاء تام). 
6. ضع خطة مسار مهني لك وقل في الخطة: إن شاء الله في تاريخ كذا أكون قد وصلت للمنصب والدخل كذا، ولكي أصل إلى ذلك يجب أن أتعلم وأمارس كذا وكذا… لا شيء يتحقق بالصدفة والأماني وحدها لا تصنع النجاح. 
7. ضع أمامك أهدافك المالية مكتوبة واحملها في كارت صغير في جيبك، وضع لها تاريخاً محدداً وقيِّم طوال الوقت. 
8. زد من قيمتك كشخص مهني كل يوم عبر قراءة مادة مفيدة (مثل تلك التي أمامك)، وعمل شيء جديد يزيدك. 
9. أعط 110% من المطلوب منك في عملك وتخطّى مستوى الإتقان وكن مبادراً في خدمة أهدافك شركتك لتصل. 
10. اهتم بمظهرك الخارجي وبسمعتك كذلك، فهذان العنصران من شأنهما أن يوصلاك لأعلى المستويات بإذن الله، فعندما تظهر كشخص ناجح وتلبس بما يكافئ المستوى الذي تستهدف، وعندما تتصرف مثل الناس المسؤولة وذات المنصب، سيقتنع بك المدراء وتتفتّح أمامك الأبواب بإذن الله.

Post a Comment

Previous Post Next Post