اهم وا برز الاماكن السياحية في طوكيو



اهم وا برز الاماكن السياحية في طوكيو

طوكيو هي واحدة من المدن الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم . وهي المركز المزدهر في الاقتصاد والثقافة والصناعة .

معلومات عن طوكيو
طوكيو (東京 ، طوكيو) هي عاصمة اليابان ، كما أنها واحدة من 47 مقاطعة في اليابان ، والتي تتألف من 23 منطقة في وسط المدينة مع عدد من البلدات والقرى في غرب ووسط المدينة . تتكون طوكيو من الجزء الجنوبي الغربي من منطقة كانتو ، جزر ايزو ، وجزر اوجاساوارا . طوكيو هي عاصمة اليابان ، والمكان الذي يعيش فيه أكثر من 13 مليون نسمة ، مما يجعلها واحدة من أكثر المدن اكتظاظا بالسكان في العالم . طوكيو ليست المركز السياسي والاقتصادي فقط في اليابان ، بل انها برزت أيضا كمركز للاقتصاد والثقافة العالمية . هناك عدد من مناطق الجذب في طوكيو والتي لا ينبغي تفويتها . هناك مناطق في وسط المدينة ، بما في ذلك جينزا ذات المحلات التجارية الشهيرة من جميع أنحاء العالم والتي تقف جنبا إلى جنب مع شينجوكو في”وسط المدينة الجديدة من طوكيو ،” . ومن المجالات الأخرى الفريدة من نوعها في طوكيو هي بلدة أكيهابارا ، وهي المنطقة الكثيفة في التجزئة من حيث تنافس العديد من المحلات التجارية الإلكترونية ضد بعضها البعض ، والتي تجذب العديد من المتسوقين من اليابان ، وتسوكيجي ، بالإضافة إلى المحلات التجارية وتواجد المستهلكين في كل مكان في اليابان .

أصبحت طوكيو اليوم من المدن التي تقدم لزوارها خيارا غير محدود من أماكن التسوق والترفيه والثقافة والطعام . يرجع تاريخ المدينة الذي يمكن تقديره في المناطق مثل أساكوسا ، بالإضافة إلى الكثير من المتاحف الممتازة والمعابد والحدائق التاريخية . كما ان طوكيو تقدم عدد من المساحات الخضراء الجذابة في وسط المدينة ، مع إمكانية ركوب القطار القصير نسبيا بين ضواحيها .

السياحة
السياحة في طوكيو هي الصناعة الرئيسية . ففي عام 2006 ، بلغت نحو 4810000 من الأجانب و 420 مليون زيارة يابانية من طوكيو . والتي بلغت القيمة الاقتصادية لهذه الزيارات وفقا للحكومة طوكيو نحو ¥ 9400000000000 . هناك العديد من السياح الذي يقبلون لقضاء اجازات مختلفة بين المناطق الترفيه في جميع أنحاء الأحياء والأجنحة الخاصة من طوكيو . وتشمل العروض الثقافية المنتشرة في كل مكان ثقافي وما يرتبط بها من المناطق مثل شيبويا ، ومناطق الجذب ذات الثقافات الفرعية مثل مركز أنيمي ستوديو جيبلي ، فضلا عن المتاحف مثل متحف طوكيو الوطني ، الذي يضم 37٪ من الكنوز الوطنية الفنية في البلاد (87/233 ) . هناك العديد من المباني التي تم ادراجها في موقع التراث العالمي مثل قاعة ل Jizo وهو معبد في الضواحي ، وهو ذو ثروة وطنية . وتشمل طوكيو لمناطق الجذب الشهيرة الأخرى مثل القصر الإمبراطوري ، مزار ميجي ، ومعبد SENSO الشعبي . أخيرا ، يقبل العديد من السياح ، ولا سيما السياح الأجانب بزيارة سوق السمك في تسوكيجي . يتم توفير إمكانية الوصول إلى مطارات طوكيو بما في ذلك مطار ناريتا ، مطار طوكيو الدولي (هانيدا) ، وشينكانسن .

مناطق الجذب السياحي طوكيو
طوكيو ، عاصمة اليابان ومقر حكومتها ، وهي واحدة من المدن الأكثر إثارة في العالم . تعتبر طوكيو من أكبر المناطق الحضرية في العالم . تقع الأسرة الإمبراطورية أي العائلة المالكة في طوكيو ، اليابان والتي تقيم في القصر الإمبراطوري في طوكيو . مقر الحكومة اليابانية أيضا يقع في العاصمة . طوكيو هي واحدة من مراكز القيادة في العالم ، جنبا إلى جنب مع مدينة نيويورك ولندن ، كما ان طوكيو هي مدينة ذات مكانة عالية . منحت طوكيو لتكون ثالث أكثر المدن ملائمة للعيش في العالم . على الرغم من أن مدينة طوكيو هي مدينة مكلفة ، إلا ان تراثها الثقافي الغني يجعلها من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة .

السياحة هي صناعة مزدهرة للغاية في مدينة طوكيو ، مع تواجد العديد من المتنزهات والحدائق والمتاحف والأعاجيب المعمارية ومختلف الألعاب الرياضية ، والمدينة هي المضيف المثالي لملايين السياح الأجانب والمحليين في كل عام . طوكيو أيضا تحتفل بالمهرجانات اليابانية العديدة . ومن أهم وابرز المعالم السياحية في طوكيو :
1 .أفضل المتنزهات والحدائق في طوكيو
أ . حديقة أوينو Ueno Park
تقع الحديقة في حي تايتو . تأسست هذه الحديقة في عام 1873 . وهي واحدة من أول الحدائق العامة في اليابان ، وتعد موطنا لعدد كبير من المتاحف . حديقة أوينو تجذب أكثر من 10 مليون زائر سنويا ، مما يجعلها الحديقة الأكثر شعبية . تضم الحديقة لحوالي 8000 شجرة بالإضافة إلى 24800 شجيرة وهي أيضا موطن لضريح Benzaiten ، إلهة الحظ .

ب . الحديقة النباتية Jindai – Jindai Botanical Garden
تقع الحديقة النباتية Jindaiفي منطقة كوفو على هضبة Musaschino فوق معبد Jindaji ، على مساحة واسعة نحو 425433 متر مربع . تقدم الحديقة أنواع مختلفة من النباتات مثل أوميا ، الكرز ، الأزالية ، الورود ، قرانيا ، وما إلى ذلك مع نحو 1،00000 شجرة وأكثر من 4500 نوعا من الشجيرات .
mount fuji Sakura castle

2 . أفضل المتاحف في طوكيو
أ . متحف الشرق القديم Ancient Orient Museum
يقع متحف الشرق القديم في مجمع مدينة الشمس المشرقة من ايكيبكورو القديمة ، وهو متحف خاص متخصص في القطع الأثرية القديمة في الشرق الأدنى وآسيا الوسطى . ويتألف من مجموعة من الأعمال الفنية اليونانية بوذي غانذارا .

ب . متحف السيف الياباني Japanese Sword Museum 
متحف السيف الياباني الذي يعرف أيضا باسم رمز Hakubutsukan ، يتخصص هذا المتحف للفن الياباني لصنع السيف . يتم تشغيل المتحف من خلال إدارة جمعية الحفاظ على الفن الياباني من السيوف . يجمع هذا المتحف لأكثر من 150 بنود ، بما في ذلك السيوف والحوامل والدروع . كما أنه ذو الوثائق المعدنية .

3 . السبل الرياضية في طوكيو Sporting avenues in Tokyo
طوكيو هو المركز الرئيسي للرياضة في اليابان . استضافت دورة الالعاب الاولمبية في عام 1964 ، ومنذ ذلك الحين ، استثمرت الكثير من الوقت والمال في تطوير البنية التحتية الرياضية . طوكيو لديها الفرق الرياضية المهنية لكرة القدم ، ومصارعة السومو والبيسبول .
Tourism in TokyoAttractions in TokyoTokyoTourist Attractions In Tokyo

Comments