احرص على اختيار أهدافك بذكاء

احرص على اختيار أهدافك بذكاء


نجح دايفيد فيلو وجيري يانج في تحويل هواية لطيفة بدأت كوسيلة لقتل الوقت والهروب من الملل، إلى صناعة مهمة وشركة لها وزنها في عالم التكنولوجيا المتقدمة وهي شركة “ياهو!” الأكثر شهرة وشعبية بين محركات البحث على شبكة الانترنت . ويصل عدد زوار الشركة اليوم إلي أكثر من 130 مليون زائر في الشهر وهي تدر عائدات تصل إلى 6،7 مليار دولار . كما درت على الشريكين مكاسب وصلت معها ثروتهما الشخصية الصافية إلى أكثر من 5،1 مليار دولار . ومن تجربة يانج وفيلو نلقي الضوء على النصائح التالية:

1) ابحث عن فكرة مبدعة: بدأت شركة “ياهو!” بفكرة مبدعة لتجميع قائمة بأفضل المواقع على الانترنت في الوقت الذي كان عالم الشبكة لايزال ينطلق في بدايته .

2) احرص على اختيار الأهداف الذكية: ركز يانج وفيلو من البداية على تحديد مجموعة من الأهداف الطموحة والواقعية في الوقت نفسه مما ساعدهما على تحقيق رؤيتهما .

3) ركز على التفاصيل الداخلية قبل العوامل الخارجية: ركز الشريكان على تحقيق النجاح عبر إثبات نجاح الشركة والأسس القائمة عليها قبل التفكير في كيفية مواكبة المنافسة .

4) ابحث عن علامة تجارية بارزة: حرص الشريكان في اختيار اسم الشركة على أن يكون ناجحاً لعلاقة تجارية لها من حيث بساطته وسهولة التصاقه في الذاكرة .

5) اخلق ثقافة شركة تستحق التضحية: اعتمد سياسة العمل في “ياهو!” على زرع روح الولاء لدى العاملين فيها من خلال تبني ثقافة قائمة على روح التعاون والمودة، الأمر الذي أسهم كثيراً في مساعدة الشركة على الاستمرار والنجاح وسط المنافسة الشرسة .

اعداد: عبير أبو شمالة
Previous Post Next Post