كتاب في دائرة الضوء ... فن البدء
بقلم: جاي كوازاكي
يقول كوازاكي إن كلمة رجل أعمال ليست مجرد لقب يمنح وإنما هي في واقع الأمر حالة ذهنية ورغبة متقدة في تحسين الأوضاع المستقبلية لحياة المرء . وهي تقوم على الفعل لا مجرد القول، ويهدف المؤلف من وراء كتابه هذا “فن البدء” إلى مساعدة القارئ على توظيف ما لديه من شغف وإصرار ومعرفة، في جهد يهدف إلى خلق شيء عظيم دون أن ينغمس في النظريات والتفاصيل غير المجدية، بحسب المؤلف فإن الكتاب يفترض لدى القارئ رغبة حقيقية في تغيير العالم لا مجرد دراسته والتعرف إليه . وتأخذك فصول الكتاب إلى مراحل بناء الأعمال المختلفة بداية من الأسس الأولية لجني المال وتصميم نموذج العمل ومروراً بالمراحل التأسيسية المختلفة التي من شأنها أن توصل شركتك إلى طريق النجاح .
ويقول الكتاب إن رجل الأعمال بحاجة إلى القيام بخطوات عدة لتحقيق النجاح وتغيير المستقبل وتحسينه ومن بين هذه الخطوات: خلق خدمة أو منتج جيد وله معنى يحول العالم إلى مكان أفضل ومواصلة الاجتهاد في العمل بما يكفل التفوق على المنافسين . ومن بين النصائح التي يقدمها الكتاب لرجال الأعمال المبتدئين ضرورة إبقاء الأمور على بساطتها دون تعقيد، ويقول كوازاكي إن على رجل الأعمال اختيار اسم واضح وجذاب لشركته موضحاً أن الاسم الجذاب يسهل حفظه من جانب العملاء على عكس الاسماء المعقدة .
ومن المهم كذلك أن يحرص رجل الأعمال على بناء قاعدة عملاء قوية من خلال تقديم أفضل منتج وأحسن خدمة ممكنة .
ويمكن القول إن الكتاب يمثل المرجع المناسب للأشخاص الراغبين في افتتاح شركاتهم الخاصة بطريقة فعالة غير تقليدية .
بقلم: جاي كوازاكي
يقول كوازاكي إن كلمة رجل أعمال ليست مجرد لقب يمنح وإنما هي في واقع الأمر حالة ذهنية ورغبة متقدة في تحسين الأوضاع المستقبلية لحياة المرء . وهي تقوم على الفعل لا مجرد القول، ويهدف المؤلف من وراء كتابه هذا “فن البدء” إلى مساعدة القارئ على توظيف ما لديه من شغف وإصرار ومعرفة، في جهد يهدف إلى خلق شيء عظيم دون أن ينغمس في النظريات والتفاصيل غير المجدية، بحسب المؤلف فإن الكتاب يفترض لدى القارئ رغبة حقيقية في تغيير العالم لا مجرد دراسته والتعرف إليه . وتأخذك فصول الكتاب إلى مراحل بناء الأعمال المختلفة بداية من الأسس الأولية لجني المال وتصميم نموذج العمل ومروراً بالمراحل التأسيسية المختلفة التي من شأنها أن توصل شركتك إلى طريق النجاح .
ويقول الكتاب إن رجل الأعمال بحاجة إلى القيام بخطوات عدة لتحقيق النجاح وتغيير المستقبل وتحسينه ومن بين هذه الخطوات: خلق خدمة أو منتج جيد وله معنى يحول العالم إلى مكان أفضل ومواصلة الاجتهاد في العمل بما يكفل التفوق على المنافسين . ومن بين النصائح التي يقدمها الكتاب لرجال الأعمال المبتدئين ضرورة إبقاء الأمور على بساطتها دون تعقيد، ويقول كوازاكي إن على رجل الأعمال اختيار اسم واضح وجذاب لشركته موضحاً أن الاسم الجذاب يسهل حفظه من جانب العملاء على عكس الاسماء المعقدة .
ومن المهم كذلك أن يحرص رجل الأعمال على بناء قاعدة عملاء قوية من خلال تقديم أفضل منتج وأحسن خدمة ممكنة .
ويمكن القول إن الكتاب يمثل المرجع المناسب للأشخاص الراغبين في افتتاح شركاتهم الخاصة بطريقة فعالة غير تقليدية .