كتاب في دائرة الضوء ... أكاذيب متعلقة بالمال

كتاب في دائرة الضوء ... أكاذيب متعلقة بالمال


بقلم: ريك ايدلمان
يدور كتاب ايدلمان “أكاذيب متعلقة بالمال” حول الأسلوب الأمثل لتحقيق الأمن المالي والوصول الى الثراء وذلك من خلال تفادي الأكاذيب التي يحاول الآخرون خداعنا بها أو التي نعمد بها نحن الى خداع أنفسنا.
ويعتبر ريك ايدلمان المستشار المالي الأكثر خبرة والأوسع شهرة ايضا في الولايات المتحدة، وقد اختارته مجلة “ويلث مانيجر” شركة ايدلمان للاستشارات المالية باعتبارها أكبر شركة في القطاع بالولايات المتحدة من حيث عدد العملاء.

وربما يكمن السر في نجاح ايدلمان في قدرته على تفسير المفاهيم المالية الأكثر تعقيدا وتبسيطا بحيث يسهل على غير المتخصصين في مجال المال والأعمال فهمها بشكل جيد يساعدهم على إدارة حياتهم المالية بطريقة افضل.

ولعل أهم نصيحة يقدمها الكتاب للقارئ هي أن عليه السيطرة على استثماراته والامساك بزمام مستقبله المالي. وهو يطرح للقارئ أفضل السبل التي تساعده على إدارة استثماراته بأسلوب يضاهي أكبر صناديق ومؤسسات الاستثمار المتخصصة.

ويحذر ايدلمان في كتابه من الخطط الاحتيالية لبعض صناديق الاستثمار والأكاذيب التي تلجأ لها هذه الصناديق للإيقاع بالمزيد من العملاء أو “الضحايا” في حبائلها.

كما يحذر كذلك من بعض برامج التأمين، والتي لا يمكن اعتبارها نوعاً من الاستثمار كما يروج البعض.
ويؤكد ايدلمان ضرورة اهتمام الشخص بالتزود بالمعرفة الكافية قبل الخوض في اي استثمارات، مشيرا الى أن المخاطر الناجمة عن الخوض في غمار استثماراتها لا يعرف المرء الكثير عن دروبها وخفاياها.