العناد صفة حميدة لمن يطمح إلى النجاح

العناد صفة حميدة لمن يطمح إلى النجاح

لم يقف كثيراً ليتحسر على حلمه الضائع، بل سعى الى إيجاد البديل، ووجده، وجد تود ماكفارلان البديل عن حلم احتراف لعبة البيسبول نتيجة إصابة في كاحله منعته من ممارسة لعبته المفضلة في شغفه الآخر وهو الرسم، وعمل جاهداً على أن يحول هذا الشغف الى نجاح حقيقي صعد به الى قمة الثراء والشهرة والمجد، فما السر في كل ما أحرز من نجاح؟ سنحاول في الأسطر التالية التعرف الى نصائح ماكفارلان لكل من يريد ان تكلل مسيرته بدوره بالنجاح .

1 لا تضع البيض كله في سلة واحدة: من المهم ان يحرص المرء على تنويع خياراته، فلا ينصح أبداً بوضع البيض كله في سلة واحدة .

2 العناد صفة محمودة لمن يرغب في النجاح: العناد أو بالأحرى المثابرة سر نجاح أي شخص في عمله، فلا مكان هناك لمن يقبل بالأمر الواقع دون صراع .

3 لا تتخل عن رؤيتك أو عن أحلامك وقيمك في الحياة: عندما كان ماكفارلان يعمل كموظف لدى احدى شركات الكتب المصورة لم يقبل يوماً التخلي عن رؤيته وقيمه، الأمر الذي جعله يفكر في الاستقلال ويبادر الى ذلك فعلاً .

4 احرص على اختيار منتج قادر على الحفاظ على نجاحه مع مرور الوقت: مع مرور الوقت تتبدل الأذواق وتتغير والمنتج الناجح هو الذي يتمكن من ابتكار فكرة تصلح لكل الأزمان .

5 لا تتوقف عند حدود العادي والتقليدي، ويكمن سر نجاح ماكفارلان في عدم اللحاق بركب الآخرين في القطاع، إذ ركز على فرض شخصيته الخاصة على ابتكاراته ليحقق لها بذلك تميزها .
Previous Post Next Post