Anti Bullying Film | فيلم ضد التنمر

 لتعديل السلوك العدواني للألفاظ البذيئة من خلال إضافة النقاط التالية:

  1. تعزيز التواصل المفتوح مع الأطفال:

    • الاستماع إلى الطفل بانفتاح وهدوء عند مناقشة سلوكياته اللفظية، مع التركيز على دعمه دون إصدار أحكام أو لوم.
    • تشجيع الطفل على التعبير عن مشاعره ومخاوفه بحرية، مما يساعد في فهم الأسباب الكامنة وراء استخدامه للألفاظ البذيئة.
  2. التعاون مع المدرسة:

    • التواصل مع معلمي الطفل أو المرشدين الاجتماعيين في المدرسة لمناقشة سلوكياته ووضع خطة مشتركة لدعمه في تحسين سلوكه اللفظي.
    • الاستفسار عن سياسات المدرسة ومدونات السلوك المتعلقة بالتنمر والسلوكيات غير المقبولة، لضمان تطبيقها بشكل فعال.
  3. تثقيف الطفل حول تأثير الألفاظ البذيئة:

    • توضيح كيف يمكن أن تؤثر الألفاظ البذيئة على الآخرين وتسبب لهم الأذى، وتعليم الطفل التعاطف مع مشاعر الآخرين.
    • تشجيع الطفل على التفكير في عواقب أفعاله وكيفية تأثير كلماته على زملائه.
  4. تعزيز السلوكيات الإيجابية:

    • مكافأة الطفل عند استخدامه لألفاظ محترمة ولائقة، وتعزيز هذه السلوكيات من خلال الثناء والتقدير.
    • تشجيع الطفل على المشاركة في أنشطة جماعية تعزز التعاون والاحترام المتبادل بين الطلاب.
  5. تقديم الدعم المستمر:

    • التأكيد للطفل أنه ليس وحده، وأن الوالدين والمعلمين موجودون لدعمه ومساعدته في تحسين سلوكه.
    • توفير بيئة آمنة يشعر فيها الطفل بالثقة للتحدث عن أي مشكلات أو تحديات يواجهها.
إعداد محبكم د..بدر الحوسني

تعليقات

المشاركات الشائعة

مفهوم التخطيط التنفيذي

ملخص كتاب أفكار صغيرة لحياة كبيرة

أهداف و فوائد المجلة المدرسية

2014 افضل الصور عليها حكم و اقوال مأثورة Best wise words

نموذج خطة عمل مشروع تربوي

دور ولي الأمر (سواء كان داعمًا أو مهملًا) يمكن أن يكون عنصرًا مهمًا في تحليل SWOT، لأنه يؤثر بشكل مباشر على فعالية برامج الحد من التنمر. ومع ذلك، نظرًا لأن الطلاب الأكبر سنًا قد لا يستجيبون بسهولة لتوجيهات الوالدين، يمكن اعتباره عاملًا مزدوج التأثير، أي أنه قد يكون نقطة قوة أو ضعف، اعتمادًا على كيفية تفعيله.