Anti Bullying Film | فيلم ضد التنمر

 لتعديل السلوك العدواني للألفاظ البذيئة من خلال إضافة النقاط التالية:

  1. تعزيز التواصل المفتوح مع الأطفال:

    • الاستماع إلى الطفل بانفتاح وهدوء عند مناقشة سلوكياته اللفظية، مع التركيز على دعمه دون إصدار أحكام أو لوم.
    • تشجيع الطفل على التعبير عن مشاعره ومخاوفه بحرية، مما يساعد في فهم الأسباب الكامنة وراء استخدامه للألفاظ البذيئة.
  2. التعاون مع المدرسة:

    • التواصل مع معلمي الطفل أو المرشدين الاجتماعيين في المدرسة لمناقشة سلوكياته ووضع خطة مشتركة لدعمه في تحسين سلوكه اللفظي.
    • الاستفسار عن سياسات المدرسة ومدونات السلوك المتعلقة بالتنمر والسلوكيات غير المقبولة، لضمان تطبيقها بشكل فعال.
  3. تثقيف الطفل حول تأثير الألفاظ البذيئة:

    • توضيح كيف يمكن أن تؤثر الألفاظ البذيئة على الآخرين وتسبب لهم الأذى، وتعليم الطفل التعاطف مع مشاعر الآخرين.
    • تشجيع الطفل على التفكير في عواقب أفعاله وكيفية تأثير كلماته على زملائه.
  4. تعزيز السلوكيات الإيجابية:

    • مكافأة الطفل عند استخدامه لألفاظ محترمة ولائقة، وتعزيز هذه السلوكيات من خلال الثناء والتقدير.
    • تشجيع الطفل على المشاركة في أنشطة جماعية تعزز التعاون والاحترام المتبادل بين الطلاب.
  5. تقديم الدعم المستمر:

    • التأكيد للطفل أنه ليس وحده، وأن الوالدين والمعلمين موجودون لدعمه ومساعدته في تحسين سلوكه.
    • توفير بيئة آمنة يشعر فيها الطفل بالثقة للتحدث عن أي مشكلات أو تحديات يواجهها.
إعداد محبكم د..بدر الحوسني

تعليقات

المشاركات الشائعة

لماذا يتفوق الذكاء العاطفي على الذكاء العقلي في النجاح الحديث؟

نحلة المهام الصغيرة تصنع الفرق الكبير

ثقافة الانشغال الى التوازن في عقد 2020 – عدسة على طلبة المدارس

الاحتراق الوظيفي والاجهاد النفسي المزمن في البيئة التعليمية: معلمون ومعلمات في قلب التحدي

نموذج خطة عمل مشروع تربوي

يعني ايه ذكاء عاطفي ❤️🧠، كتاب: النوع الآخر من الذكاء #أخضر

الصحة النفسية للطلبة في البيئة المدرسية: بين الدعم الوقائي والاستجابة المؤسسية

ملخص كتاب أفكار صغيرة لحياة كبيرة

مفهوم التخطيط التنفيذي