مرسوم بقانون اتحادي في شأن مكافحة الغش والإخلال بنظام الاختبارات

 


المادة (6) العقوبات

1. يُعاقب بالغرامة التي لا تزيد على (200,000) مئتي ألف درهم، كل من ارتكب أي من الأفعال التالية من غير الطلاب قبل أو أثناء أو بعد الاختبار، سواء ارتُكبت داخل أو خارج قاعات ومراكز الاختبارات:
  ‌  أ. طباعة أو نشر أو ترويج أو نقل أو تسريب معلومات متعلقة بأسئلة أو إجابات أو محتوى الاختبار بأي وسيلة بقصد الغش أو الإخلال بنظام الاختبارات.
 ‌  ب. التعديل عمداً وبغير وجه حق في إجابة الطالب أو الدرجة الممنوحة له.
 ‌  ج. انتحال شخصية طالب بقصد أداء الاختبار بدلاً عنه.
2. يُعاقب بذات العقوبة المنصوص عليها في البند (1) من هذه المادة، كل من اشترك أو ساهم من غير الطلاب كفاعل أصلي أو شريك بالتسبب بأي وسيلة في ارتكاب أيٍّ من الأفعال المنصوص عليها في البند (1) أعلاه، مع علمه بذلك.
3. تحكم المحكمة في حال الإدانة بمصادرة الأشياء التي استعملت في واقعة الغش أو الإخلال بنظام الاختبارات أو كانت من شأنها أن تُستعمل فيها أو كانت محلاً لها، وللمحكمة أن تحكم بإغلاق المحل التجاري الذي قام بتوفير هذه الأشياء، وذلك كله دون الإخلال بحقوق الغير حسن النية.
4. للمحكمة أن تقضي بالخدمة المجتمعية مدة لا تزيد على (6) ستة أشهر بدلاً عن العقوبة المنصوص عليها في البند (1) من هذه المادة، أو أن تجمع مع عقوبة الغرامة تدبير الخدمة المجتمعية مدة لا تزيد على (3) ثلاثة أشهر.

https://uaelegislation.gov.ae/ar/legislations/2118

تعليقات

المشاركات الشائعة

نحلة المهام الصغيرة تصنع الفرق الكبير

نموذج خطة عمل مشروع تربوي

لماذا يتفوق الذكاء العاطفي على الذكاء العقلي في النجاح الحديث؟

ملخص كتاب أفكار صغيرة لحياة كبيرة

مفهوم التخطيط التنفيذي

ثقافة الانشغال الى التوازن في عقد 2020 – عدسة على طلبة المدارس

الاحتراق الوظيفي والاجهاد النفسي المزمن في البيئة التعليمية: معلمون ومعلمات في قلب التحدي

يعني ايه ذكاء عاطفي ❤️🧠، كتاب: النوع الآخر من الذكاء #أخضر

الصحة النفسية للطلبة في البيئة المدرسية: بين الدعم الوقائي والاستجابة المؤسسية