Showing posts from July 20, 2017

كون فريق للتعويض عن أوجه التقصير الخاصة بك حتى المدير التنفيذي المُخضرم بحاجة إلى مجموعة من الأفراد الذين يُمكنهم تقديم التوجيه والنصح ، وخاصة بالنسبة للمناطق والمجالات التي تقع خارج خبرته الأساسية. وبالنسبة للقادة الشباب، فإن هذا الأمر ضروري لتجنب الأخطاء الخطيرة. فعدم وجود الخبرة، قد يؤدي إلى عواقب وخيمة: كـتوظيف الأشخاص الخطأ، أو إنفاق الكثير من المال، أو التعلق بشروط العقد السيئة، أو التعارض مع القوانين. انظر في مثال مارك زوكربيرج ،و شيريل ساندبرج في الفيسبوك: فهم يكملون بعضهم البعض بمهارتهم، ويعملون معًا لتحقيق هدف مُشترك لبناء شركة ناجحة. وقد قام مؤسسي جوجل (لاري بيدج، و سيرجي برين) البالغين من العمر 25 عامًا عندما أسسوا تلك الشركة ، بإحضار إريك إسميدت حتى يتمكنوا من إكتساب عمق الإدارة قبل توليهم إياها. عند قيامك ببناء فريق القيادة الخاص بك، لا تبحث عن الأشخاص الذين يشبهوك تمامًا. ابحث عن أولئك الذين يُمكنهم تحديك لتنمو وتنجح. مقال من موقع الموارد البشرية

via Instagram http://ift.tt/2uBDIvR

More "

احترس من هذه الأخطاء السبعة السيئةالتى يقع فيها رئيس العمل: وفيما يلى قائمة ببعض الأخطاء المزمنة الأكثر شيوعًا التى يرتكبها أصحاب العمل .نلقى نظرة فاحصة على كل بند ونفكر فى السلوك الخاص بك وسلوك زملاء العمل والموظفين.هل يكررنفس الشخص الخطأ مرارًا وتكرارًا؟ هل أنت كذلك؟ الفشل فى التواصل.إن المعلومات هى القوة التى تمكن موظفيك من القيام بوظائفهم بسرعة وبشكل صحيح. وكلما زادت دقة وإكتمال وسرعةالمعلومات التى يحصلون عليها منك، كلما كان أداءهم أفضل وأفضل من ذلك وسيكونون فى خدمة عملائك. اللجوء إلى الإصلاح عن الحل السريع الدائم.إنالإصلاحات السريعة مُرضية إلى حدما،ولكنها لاتستمردومًا.عليك أن تأخذهدنة ووقتًا اكافيًا لتعرف جذورالمشكلة ومن ثم تضع الاستراتيجيات الدائمة لحلها.إن القيام بأى شىءأقل من ذلك لايحل المشكلةحقًا. الفشل فى التفويض. لايمكن لأى مدير أن يفعل كل شىء بنفسه\بنفسها ويجب أن لاتحاول ذلك.إن القيام بكل شىء بنفسك ليس هو الاستخدام الأكثر فعالية لوقتك وموهبتك. وهى مضيعة لقدرات موظفيك .من خلال تفويض العمل لموظفين،يمكنك مضاعفة مقدار العمل الذى يمكنك القيام به عدة مرات وجعل عملك أكثر فعالية. عدم تحديد أهداف للموظفين. لا تترك موظفيك فى الظلام.كمدير يجب أن تضع أهداف واقعية يمكن تحقيقها مع موظفيك التى توجههم فى جهودهم نحو نحقيق رؤية مؤسستك. مقاومة التغير بدلًا من التشجيع على التغيير إن مقاومة التغيير هى مضيعة كبيرة للوقت والطاقة فى هذه الأيام فى بيئة الأعمال العالمية المُتغيرة باستمرار.يعطة مقاومة التغيير منافسيك ميزة. تعلم مشاركة وتشجيع التغيير فى مجالك والاستفادة منه لصالحك. عدم الاعتراف بإنجازات الموظفين. يمكنك فعل أِياء كثيرة للاعتراف بإنجازاتهم وهى أشياء سهلة التنفيذ ولا تكلفك الكثير من الأموال - مثل الشًكر الشخصى أو المكتوب، مثل هذه الأشياء ستجعل يوم الموظف مبهج. اخذ جميع الأشياء على محمل الجد.تأكد من أن بيئة العمل الخاصة بك هى المكان الذى يريد موظفيك الذهاب إليه كل صباح.مع الحفاظ على روح الدعابة وتعزيز رفاهية مكان العمل للجميع. هل تقع فى مثل من هذه الأخطاء فى أسلوب الإدارة الخاص بك؟ التزم بتصحيح الأخطاء وأن تصبح رئيس عمل أكثر فعالية. من منتدى الموارد البشرية

via Instagram http://ift.tt/2tsSpS7

More "
Load More
That is All