شاطئ وارسو .بولاندا الفرق بين الإدارة والقيادة ايهما تريد ان تكون مديرً او قائداً ؟! الإدارة : تقرأ النظام القيادة : تفهم النظام الإدارة : هدفها الكرسي القيادة : وسيلتها الكرسي الإدارة : تمتص الآخرين لتكبر القيادة : تعطي الآخرين ليكبروا معها الإدارة : تلوم الآخرين على فشلها القيادة : تتحمل مسؤولية فشل الآخرين الإدارة : تلبس ثوب الشخص القيادة : تلبس ثوب المبدأ. الإدارة : تجعل النظام وسيلة للإضطهاد القيادة : تكرم الآخرين بالنظام الإدارة : تعتمد علي الإمكانات القيادة : تصنع الإمكانات الإدارة : تهمها السجلات القيادة : تهمها النفوس الإدارة : جبانة بعجز القيادة : شجاعة بحكمة الإدارة : كل عملها أولويات القيادة : ترتب الأولويات الإدارة : هيكل بلا روح القيادة : جسد بروح وقلب وعقل الإدارة : إن لم تكن معنا فأنت ضدنا القيادة : فريق عمل واحد ولا ضد لنا الإدارة : لا تعترف إلا بالشهادات القيادة: لا تعترف إلا بالقدرات الإدارة : تأمر وتنهى القيادة : تُوحي وتُلهم الإدارة : تُسكت الآخرين لتتكلم القيادة : تصمت لتصغي للآخرين الإدارة : هي فن التعجيز القيادة : هي فن التمكين الإدارة : تضحي بالآخرين لتسلم القيادة : تدافع عن الآخرين لتسلم الإدارة : تجعل الآخرين جسر عبور لمصالحها القيادة : تبني مع الآخرين جسر عبور لأهدافهم الإدارة : دورها توثيق أخطاء الآخرين القيادة : دورها معالجة أخطاء الآخرين الإدارة : ناقدها عدو القيادة ناقدها مبدع الإدارة : تخشى المسؤولين القيادة : تقنع المسؤولين الإدارة : يهمها رضى المسؤولين القيادة : يهمها أن تعمل الصحيح الإدارة : أنا أرى وأنا أعتقد القيادة : نتحاور ونتشاور الإدارة : منشغلة بالتفاصيل القيادة : يهمها الإطار الإدارة : تحاسب على الأسلوب القيادة تعتني بالنتيجة الإدارة : ثوب ضيق من النظام القيادة : تخترع أثوابًا وتلبسها للنظام الإدارة : تتبع سياسة العصا والجزرة القيادة : سياستها أسد يقود أسود الإدارة : لتنجح لابد أن يفشل الآخرون القيادة : نجاحها هو نجاح الآخرين كونوا قادة في حياتكم .


via Instagram http://ift.tt/2vD4MJd

Comments

Popular Posts

تطوير التعليم العالي لتلبية احتياجات سوق العمل في دولة الإمارات

أهم المهارات القيادية المؤثرة على نجاح القادة: دراسة زينجر وفولكمان

أهداف و فوائد المجلة المدرسية

تُعد الفجوات التعليمية والسلوكية والنفسية من أبرز التحديات التي تواجه العملية التعليمية في الوقت الحالي. ومن هذا المنطلق، تركز الجهود على تحديد هذه الفجوات ووضع حلول تطبيقية لسدها بما يضمن تحقيق المستهدفات الاستراتيجية ورفع مستوى جودة الحياة المدرسية. يُبرز هذا المستند أمثلة عملية لسد الفجوات المختلفة التي تعيق تحقيق الأهداف المرجوة.

2014 افضل الصور عليها حكم و اقوال مأثورة Best wise words

نموذج خطة عمل مشروع تربوي

التوازن بين الإجراءات والنتائج: دور الموارد البشرية والتمكين في تحسين جودة حياة الطلبة

9 استراتيجيات نفسية فعالة ورؤية الإمارات 2031 تسعى إلى بناء مجتمع معرفي مستدام يتمتع فيه المواطنون بمهارات قيادية وقدرات تنافسية عالمية. الانضباط الذاتي يُعد أحد المهارات المحورية لتحقيق هذه الرؤية، حيث يساهم في تمكين الأفراد من تطوير أنفسهم ومجتمعهم.