دليل إجراءات التعامل مع حالات الاشتباه وتعاطي الطلبة للمواد المخدرة

 "دليل إجراءات التعامل مع حالات الاشتباه وتعاطي الطلبة للمواد المخدرة" تحتوي على تفاصيل وإرشادات محددة للتعامل مع حالات الاشتباه في تعاطي الطلاب للمخدرات داخل البيئة المدرسية. تشمل الوثيقة:

  1. الإجراءات الوقائية: تشرح كيفية التعامل مع حالات الاشتباه والتعامل مع الطالب المشتبه فيه من خلال اتباع سلسلة من الخطوات تشمل التحقق من الحالة، استشارة المختصين، وإبلاغ الإدارة.

  2. الإجراءات الطبية والتربوية: يتم توجيه المعلمين والإداريين للتنسيق مع الكوادر الطبية المدرسية لتقييم الحالة الصحية للطالب والتأكد من احتمالية تعاطيه للمخدرات.

  3. الإبلاغ: توضح الوثيقة آليات الإبلاغ عن حالات الاشتباه بوجود مواد مخدرة أو ترويج للمخدرات داخل المدرسة، بما في ذلك الجهات المعنية مثل وحدة حماية الطفل ووحدة مكافحة المخدرات.

  4. السرية والخصوصية: تؤكد الوثيقة على أهمية الحفاظ على سرية المعلومات المتعلقة بحالة الطالب وضرورة عدم إفشائها لأي أطراف غير مخولة.

  5. القانون والتشريعات: تتطرق الوثيقة إلى الإطار القانوني الذي يحكم التعامل مع حالات تعاطي المخدرات داخل المدارس، وتشير إلى التشريعات المتعلقة بحقوق الطفل واللوائح التي تحكم التعامل مع المخالفات.



Comments

Popular Posts

نموذج خطة عمل مشروع تربوي

تطوير التعليم العالي لتلبية احتياجات سوق العمل في دولة الإمارات

أهم المهارات القيادية المؤثرة على نجاح القادة: دراسة زينجر وفولكمان

أهداف و فوائد المجلة المدرسية

2014 افضل الصور عليها حكم و اقوال مأثورة Best wise words

تُعد الفجوات التعليمية والسلوكية والنفسية من أبرز التحديات التي تواجه العملية التعليمية في الوقت الحالي. ومن هذا المنطلق، تركز الجهود على تحديد هذه الفجوات ووضع حلول تطبيقية لسدها بما يضمن تحقيق المستهدفات الاستراتيجية ورفع مستوى جودة الحياة المدرسية. يُبرز هذا المستند أمثلة عملية لسد الفجوات المختلفة التي تعيق تحقيق الأهداف المرجوة.

ملخص كتاب أفكار صغيرة لحياة كبيرة

التوازن بين الإجراءات والنتائج: دور الموارد البشرية والتمكين في تحسين جودة حياة الطلبة