اضافة عن: الخوف لم يخلق لنا مهما ضاقت بنا الأفق من ظلم البشر، ولكننا نتجاوز عن صغائر الأمور بكرم النفوس، ونعلم حق اليقين أنّ الحياة بطاقة عبور إلى دار الخلود.



يعيش الإنسان في هذه الحياة المليئة بالصعاب والتحديات، ولا يخلو طريقه من العثرات والمشاكل. فالخوف من المجهول، والترقب على ما قد يحدث في المستقبل هو شعور طبيعي لدى الإنسان، إلا أن لا يخلق الخوف لنا، عائق في مواجهة تلك الصعوبات والتحديات.


في الحقيقة، الخوف هو عبارة عن حالة نفسية تنشأ نتيجة تصوُّر الإنسان لما قد يمكن أن يحدث في المستقبل، وليس بشيء جديد في الحياة الإنسانية. فعلى سبيل المثال، الخوف من الفقر، أو الخوف من المرض، أو الخوف من الوحدة، وغيرها من المخاوف التي قد تنشأ لدى الإنسان.


ولكن، الحياة ليست مجرد ترقب ما سيحدث في المستقبل، ولا إرهاقًا في البحث عن الاستقرار الذي قد يضيع على الأغلب. فالحياة كذلك تتميز بالأشياء الجميلة المبهجة التي يمكن أن تسعدنا وتجعلنا نعيش هذه الحياة بكل شغف وحب.


علاوة على ذلك، إن المشاكل الصغيرة التي قد يواجهها الإنسان في حياته، لا تستحق أن تكون مصدرًا للخوف الذي قد يرهق بالإنسان، وبالتالي يفقده الثقة بالنفس. فبعض الأحيان، قد يكون من الأفضل أن يتجاوز الإنسان عن تلك الأمور، وأن يتركها للزمن بدون إعطائها أي اهتمام.


وفي النهاية، الحياة هي بطاقة عبور إلى دار الخلود، وعلينا أن نقبل بهذا الحقيقة، وأن لا نجعل الخوف والقلق يَهِّزُونَنَا، ولكننا يجب أن نحاول تجاوز تلك الصعوبات والتحديات بكرم النفوس وقوة الإيمان، ونسعى جاهدين للعيش في هذه الحياة بكامل حضورنا، وتحقيق الأشياء الجميلة التي قد تحدث في حياتنا.

Comments

Popular posts from this blog

التفاهم يعزز الثقة والاحترام ويعمل على بناء العلاقات القوية التي تدوم طويلاً. لا تحاول بث أي صورة مزيفة لأجل أعجاب الآخرين، بل كن نفسك وتأكد من أن من يفهمك حقًا هو ما يهم حقًا.

‎- لم يقتل الحزن أحد، ولكنه جعلنا فارغين من كل شيء.

ملخص كتاب أفكار صغيرة لحياة كبيرة