خطة لعلاج الفاقد التعليمي. بدر الحوسني



1. تحديد مستوى الفاقد التعليمي: يجب البدء بتحديد مدى الفاقد التعليمي عند الشخص لمعرفة أي مهارات ومفاهيم من الممكن تحسينها.


2. تقييم الحاجة: يجب التحقق من أي حاجات خاصة قد يحتاج إليها الشخص المصاب بالفاقد التعليمي، مثل دعم اللغة الإنجليزية للأشخاص الذين لا يتحدثونها كلغة أم.


3. إيجاد الطرق الأمثل لتعليم المهارات والمفاهيم الضرورية: مثال على ذلك التعلم عن بُعد عبر الإنترنت، مشاركة ورش العمل المجتمعية، وتوفير دورات تدريبية تستخدم تقنيات متعددة لتلائم أساليب التعلم المختلفة.


4. التحفيز على المثابرة والإصرار: يجب التأكد من أن الفرد يستمر في التعلم ولا يفقد الدافع والإصرار بمرور الوقت. يمكن الاهتمام بالرغبات الشخصية وإلهامهم بتحقيق أهدافهم.


5. تقويم المتابعة: يتم تقييم أداء الفاقد التعليمي بعد فترة من الزمن لتحديد ما إذا كانت الخطة تعمل بشكل جيد ولإجراء التعديلات اللازمة عند الحاجة.


6. التعاون مع المدرسة والأسرة: يتم التعاون مع المدرسة والأسرة لضمان تحقيق الأهداف للفاقد التعليمي، ولا سيما إذا كان الشخص في سن المدرسة الإلزامية.

تعليقات

المشاركات الشائعة

نحلة المهام الصغيرة تصنع الفرق الكبير

نموذج خطة عمل مشروع تربوي

لماذا يتفوق الذكاء العاطفي على الذكاء العقلي في النجاح الحديث؟

ملخص كتاب أفكار صغيرة لحياة كبيرة

مفهوم التخطيط التنفيذي

ثقافة الانشغال الى التوازن في عقد 2020 – عدسة على طلبة المدارس

الاحتراق الوظيفي والاجهاد النفسي المزمن في البيئة التعليمية: معلمون ومعلمات في قلب التحدي

يعني ايه ذكاء عاطفي ❤️🧠، كتاب: النوع الآخر من الذكاء #أخضر

الصحة النفسية للطلبة في البيئة المدرسية: بين الدعم الوقائي والاستجابة المؤسسية