إعلان علوي

اقتباسات من كتب الأعمال تعلمك فن الحياة



ن جوهر الكتب الكلاسيكية لإدارة الأعمال يمكن أن يختصر أحياناً باقتباس صغير تجده بين طيات صفحاتها. إليك في هذا السياق بعض الاقتباسات التحفيزية والملهمة من أفضل كتب الأعمال على الإطلاق:
1 «إذا كنت حقاً ترغب في جمع المال لدرجة أنه أصبح هاجساً بالنسبة لك، فلن تكون لديك صعوبة في إقناع نفسك بأنك ستحصل عليه. لا تتراجع عن هدفك أبداً، وكن جازماً بأنه سيتحقق لا محالة» - «فكّر وأصبح غنياً» من تأليف نابيليون هيل.
2 «من خلال تغيير طريقتك في التفكير، يمكنك قبول الخوف على أنه مجرد حقيقة في الحياة بدلاً من أن يكون حاجزاً أمام نجاحك» - «أشعر بالخوف وانجز مهمتك بأي طريقة كانت» من تأليف سوزان جيفرز.
3 «عندما تريد حقاً شيئاً ما، فإن الكون بأسره سيساعدك من أجل تحقيق مرادك»- «الكيميائي» من تأليف باولو كويلو.

4 «كلنا ولدنا ونحن نحمل قوى استثنائية من الخيال والذكاء والشعور والحدس والروحانية والوعي الجسدي والحسي، لكن في معظم الأحيان لا نستخدم سوى جزء بسيط من هذه القدرات، هذا إن لم نكن نستخدمها على الإطلاق»- «العنصر» من تأليف كين روبسون ولو أرونيكا.

5 «عندما تتعلم كيف تستجيب لمستجدات الحياة، فإن المشاكل التي تبدو بأنها لا يمكن التغلب عليها، سيصبح التعامل معها أكثر سهولة»- «لا تهتم بصغائر الأمور» من تأليف ريتشارد كلارسون.
6 «استراتيجيات التسويق الجديدة هي أكثر من كونها وسيلة، بل هي وسيلة للتفكير، حيث تبدأ بفهم الخصائص المميزة للخدمات، الملموس منها والخفي، والطبيعة الفريدة لآفاق الخدمات وتطلعات المستخدمين واحتياجاتهم» - «البيع غير المرئي» من تأليف هاري بيكويذ.
7 «هنالك مجموعة من الناس الذين يعرفون جيداً أين تكمن أسلحة النفوذ التلقائي، حيث يوظفونها بانتظام وخبرة للحصول على ما يريدونه، وينتقلون من لقاء اجتماعي إلى آخر، مطالبين الناس بالامتثال لرغباتهم»- «التأثير» من تأليف روبرت سيالديني.
8 «في حال تمكّن المسوقون من اكتشاف ما نفكر فيه والأسباب التي تجعلنا نختار علامة تجارية عن أخرى، وماهية المعلومات التي نتقبلها وتلك التي لا نبالي بها، سيكون ذلك الأمر المفتاح لبناء علامات المستقبل التجارية» - «علم الشراء» من تأليف مارتن ليندستورم.
9 «إن التسويق غير التقليدي يتطلب منك فهم كل جوانب التسويق وتجربة العديد منها، ومن ثم استخدام تكتيكات التسويق التي أثبتت فعاليتها. إن الهدف من هذه العملية هو خلق طريقة تعتمد مفهوم المشاركة لتوليد صدى مستمر لدى المتلقين، وبالتالي تتحول إلى ما يشبه الإصابة بفيروس دائم» - «التسويق غير التقليدي» من تأليف جاي كونراد ليفينسون.

10 «ازرع فكرة، تجنِ عملاً. ازرع عملاً، تجنِ عادة. ازرع عادة، تجنِ شخصية. ازرع شخصية، تجنِ مصيراً» - «العادات ال7 للأشخاص الأكثر فعالية» من تأليف ستيفن كوفي.
11 «الحقيقة غير المكتشفة هي أن جميع الناس الذين تلتقيهم يشعرون بأنهم يتفوقون عليك بطريقة ما، والطريقة المؤكدة لقلوبهم هي أن تدعهم يدركون بصورة غير مباشرة بأنك تعترف بأهميتهم بصدق»- «كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس» من تأليف ديل كارينجي.

12 «سأعيش هذا اليوم كما لو أنه آخر يوم في حياتي. هذا اليوم هو كل ما لديّ وهذه الساعات هي خلودي. سأُحيي شروق الشمس بصرخات الفرح، كسجين أعتق من الموت. سأرفع ذراعيّ شكراً لهذه الهدية القيمة وهي يوم جديد مملوء بالفرص والنجاح» - «أعظم بائع في العالم» من تأليف أوج ماندينو.
13 «بالنسبة للفنانين والعلماء والمخترعين وتلامذة المدارس والبقية منا، فإن الدوافع الذاتية، التي تعد المحرك الذي يحثنا على القيام بشيء لأنه مثير للاهتمام ويشعرنا بالتحدي، ضرورية جداً لتعزيز مستويات الإبداع لدينا» -«الدافع» من تأليف دانيال بينك.
14 «يعتبر العمل مرمم عظيم وباني للثقة، في حين أن التقاعس هو سبب الخوف.
ربما يكون الإجراء الذي ستتخذه ناجحاً، وقد يكون عليك القيام ببعض التعديلات لضمان نجاحه. ولكن أياً كان النشاط الذي ستقوم به، سيكون أفضل بكثير من أن تبقى بلا حراك».
كتاب قوة التفكير الإيجابي من تأليف نورمان فسنت بيل.
15 «بعد ما يقرب من 6 آلاف عام من الدراسات والأدلة، هناك حقيقة واحدة ألا وهي أن الأشخاص الذين يصبحون قادة في أي مؤسسة سواء كانت كبيرة أو صغيرة غالباً ما يكونون مجانين» - «قادة مجانين»،تأليف ستانلي بينج.
16 «إن السبب وراء فشل معظم البرامج التنظيمية هو عدم تعاملها مع أنماط حياتنا التي تتسبب بالتوتر والقلق والصراعات في أماكن العمل» - «لا تجلبه إلى العمل» من تأليف سيلفيا لافير.
17 «موظفو المبيعات هم أكثر الناس حيوية في أي عمل، فمن دون قسم المبيعات ستغلق الشركات الكبيرة أبوابها. يمكن أن نعتبر قسم المبيعات الشرارة التي توقد محرك المؤسسات والشركات التجارية»،«سيكولوجيا البيع»، تأليف براين تراسي.
18 «أدر نفقاتك لتكون قادراً على دفع ثمن احتياجاتك الضرورية، ولكي توفر المال لإرضاء رغباتك واهتماماتك، عليك ألاّ تنفق أكثر من تسعة أعشار دخلك» - «أغنى رجل في بابل» من تأليف جورج سامويل كلارسون.
19 «مفتاح الحرية المالية والثروة العظيمة هو قدرة الشخص على تحويل الدخل المكتسب إلى دخل سلبي أو محفظة استثمارية» - «أب غني وأب فقير» من تأليف روبرت كيوزاكي وشارون ليتشر.
20 «لقد تغيرت الظروف، ولكننا ما زلنا نعمل بالقواعد المالية التي وضعت خلال الثورة الصناعية، وهي القواعد القائمة على خلق المزيد من الممتلكات المادية. ولكن ارتفاع مستوى معيشتنا لم يسهم في تحسين نوعية الحياة»، «مالك أو حياتك» تأليف مونيك تيلفورد وفيكي روبن.
21 «عالمنا مملوء بالأمور والأشياء الخفية والمجهولة، وبدلاً من التفتيش عما هو جديد، نقضي وقتنا في التركيز على الأمور المعروفة والمتكررة»، «البجعة السوداء»، تأليف نسيم نيقولا طالب.
22 «لأن بعض الشركات استمعت إلى عملائها واستثمرت في التكنولوجيا الجديدة التي من شأنها أن توفر منتجات أكثر وأفضل، ولأنها درست اتجاهات السوق وخصصت جزءاً من رأسمالها للابتكار خسرت مركزها القيادي. «معضلة المبتكر» من تأليف كلايتون كريستنسن.
- See more at: http://www.alkhaleej.ae/economics/page/affe74e1-e8e0-46a6-a63a-07f60de063fe#sthash.yZMkMiGz.dpuf

ليست هناك تعليقات